رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار قبل موقعة اليوم .. الأرقام تنتصر للفراعنة على حساب الأفيال

منتخب مصر
منتخب مصر

تنطلق فى السادسة من مساء اليوم الأربعاء، المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر وكوت ديفوار في إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة حاليا في الكاميرون.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين في أمم إفريقيا، نجد أن الفراعنة خاضوا 10 مواجهات أمام الأفيال، فاز الفراعنة في 7 لقاءات، وانتصر الأفيال في لقاء واحد فقط، فيما انتهت مواجهتان بالتعادل.

بدأت المواجهة الأولى بين المنتخبين في 1970، وانتهت المباراة بـ 3 أهداف لهدف وحيد لصالح الفراعنة، ليواصل بعدها المنتخب المصري التفوق في مواجهات نسخ 1974 و1980 و1984 و1986، فيما خطف منتخب كوت ديفوار فوزه الأول والوحيد على الفراعنة عام 1990.

 

وفى وقت سابق أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى عن رصد مكافآت خاصة وفورية للاعبين، فى حالة الفوز على كوت ديفوار والتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة، من أجل تحفيز الجميع قبل المواجهة المرتقبة والصعبة التى تنطلق خلال ساعات قليلة.  

ومن المتوقع أن يلعب منتخب مصر مباراة كوت ديفوار بتشكيل مكون من :  حراسة المرمى : محمد الشناوي، بينما يضم خط الدفاع : أحمد فتوح - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - عمر كمال عبد الواحد، وفى خط الوسط : عمرو السولية - محمد النني - حمدي فتحي، فيما يلعب فى خط الهجوم : محمد صلاح - عمر مرموش - مصطفى محمد.

 

 

تم نسخ الرابط