رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم ومسلسل ومسرحية .. 3 محطات فى حياة الممثلة أنغام في عيد ميلادها الخمسين

أنغام
أنغام

تحتفل أنغام، اليوم 19 يناير، بعيد ميلادها الخمسين، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1972 بالإسكندرية، وهي من عائلة فنية، فوالدها الموسيقار محمد علي سليمان، وأختها الصغرى الفنانة الراحلة غنوة سليمان، وعمها هو المطرب عماد عبدالحليم.

 

وتميزت أنغام بطبقة صوتها المختلفة عن بنات جيلها، حيث نجحت في جذب الانتباه إليها منذ بدايتها وأدائها للأغاني القديمة لأم كلثوم وليلى مراد وغيرهن، قبل أن تتجه إلى الموسيقى الحديثة وتصنع اللون الخاص بها.

 

وبعيدا عن الغناء كان لـ أنغام أكثر من تجربة في مجال التمثيل، حيث ظهرت كطفلة مغنية في فيلم مقص عم قنديل، مع فريد شوقي في عام 1985.

 

كما صعدت أنغام على المسرح برفقة علي الحجار في مسرحية رصاصة في القلب، عام 1999، وهي مأخوذة عن رواية توفيق الحكيم، ومن إخراج حسن عبدالسلام، وشارك أنغام والحجار كل من أحمد رزق وسامي مغاوري وغيرهم من الفنانين.

 

كذلك خاضت المطربة الكبيرة أكبر تجاربها التمثيلية من خلال مسلسل في غمضة عين، والذي تم عرضه عام 2013، من بطولة داليا البحيري، رجاء الجداوي، أحمد وفيق، ومحمد الشقنقيري وغيرهم، ولكن العمل لم يلق نجاحًا واسعًا وقتها، ما جعل أنغام تبعتد عن التمثيل.

 

وكانت قد رحبت أنغام بالعودة إلى مجال التمثيل من خلال عمل سينمائي أو درامي، وقالت في مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة : أنا أحب التمثيل جدا، وعلى أتم الاستعداد للعودة للتمثيل في حال تلقيت عرضا  لعمل فني جيد ويكون مناسباً وملائماً لمرحلتي وشكلي العمري حالياً، وأنتظر ذلك قريبا بإذن الله.

 

 

تم نسخ الرابط