رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

داوود عبدالسيد : محمد رمضان ممثل جيد ولكن درجة المغامرة لديه أقل بكثير من أحمد زكي

داوود عبدالسيد ـ
داوود عبدالسيد ـ أحمد زكي ـ محمد رمضان

تحدث فيلسوف السينما المخرج داوود عبدالسيد عن موقفه من قرار الاعتزال، وتصريحاته الأخيرة حول فقدان السينما المصرية بريقها خلال الفترة الحالية.

 

وقال عبدالسيد خلال لقاؤه ببرنامج السؤال الصعب، المذاع على قناة سكاي نيوز عربية : قرار اعتزالي لم يكن قرارًا بهذا المعنى، وإنما كان أمر واقع فـ آخر أفلامي كانت عام 2014، ومن بعده لم أعمل فأنا اعتبرت نفسي معتزلا بحكم الأمر الواقع وليس بقرار شخصي مني. 

 

وعن رأيه في الوضع الحالي للسينما قال : لم أقصد أن السينما فقدت بريقها ولكن نسبة كبيرة من جمهور السينما الطبيعي حُجب عن السينما بسبب الظروف الاقتصادية التي لم تعد تسمح لأسرة بسيطة أن تدفع من 70 لـ 100 جنيه تذكرة سينما واحدة، فيتبقى المشاهدين القادمين للسينما لمجرد التسلية. 

 

وأضاف عن رأيه في الجيل الحالي من الممثلين : محمد ممدوح من الممثلين الموهوبين، ومحمد رمضان ممثل جيد ولكن درجة المغامرة لديه أقل بكثير من أحمد زكي، وذلك الأمر لا يقتصر على رمضان فقط، ولكن الجيل الذهبي للممثلين في السينما المصرية مثل عادل إمام، محمود عبدالعزيز، أحمد زكي وغيرهم كان لديهم قدرة على إحداث توازن بين الأفلام التجارية وأفلام لها مذاق مختلف وأعمق، بينما الأجيال الحالية يبدو أنهم لا يستطيعون تحقيق التوازن. 

 

 

 

تم نسخ الرابط