رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

مريم فخر الدين : أبويا طرد أنور وجدي من بيتنا وسعاد حسني صاحبت عبدالحليم علشان البطولة

مريم - أنور - سعاد - عبدالحليم
مريم - أنور - سعاد - عبدالحليم

تحل اليوم 8 يناير ذكرى ميلاد النجمة الكبيرة الراحلة مريم فخر الدين، التي تعد من حسناوات السينما المصرية، وأكثرهن جمالًا وجاذبية في رأي الكثيرين، وقد رحلت عن عالمنا في 3 نوفمبر 2014 عن عمر ناهز الـ 83 عامًا.



 

وامتلأت حياة الفنانة الراحلة بالعديد من التصريحات الجريئة التي جعلتها في مرمى الانتقادات في كثير من الأوقات، حيث امتازت مريم بالصراحة، وكانت تحكي روايات وأسرار خاصة بزملائها في الوسط الفني عند ظهورها إعلاميًا في عدة مناسبات.

 

ويبرز خبر أبيض أبرز تصريحات مريم فخر الدين الجريئة عن حياتها الشخصية ونجوم الوسط الفني.

 

تحدثت مريم فخر الدين عن علاقة الحب بين سعاد حسني وعبدالحليم حافظ في حوار مع صحيفة البيان الإماراتية في 2003، وقالت : لا يمكن أن تتزوج سعاد حسني من عبدالحليم بأي حال من الأحوال، وظهرت سعاد في بدايتها في فيلم البنات والصيف مع عبدالحليم حافظ، ورغبت أن تحظى بدور البطولة، لكن أعطوه وقتها لـ زيزي البدراوي، قبل أن تتقرب بعدها من عبدالحليم وتنتشر شائعة حبهما، حتى تحظى بأدوار البطولة فيما بعد، حيث حلمت بالبطولة بأي ثمن.

 

وروت مريم أيضًا موفقا جمعها بالراحل أنور وجدي، حيث قالت في مذكراتها إنها شاهدت الفيلم الأمريكي ذهب مع الريح، وكان سببًا في حبها للتمثيل، لترسل صورًا شخصية إلى المجلات الفنية التي كانت تصدر من دار الهلال، للحصول على فرصة تمثيل، وبالفعل بدأ المنتجون والمخرجون يطرقون بابها.

 

ودخل عليها أنور وجدي فجأة إلى المنزل، حيث كان يعمل ممثل ومخرج ومنتج في آن واحد، بعد أن أعجب كثيرًا بصورها، وأحضر معه سيناريو لفيلم كي تكون بطلته، ولكن أبيها رفض طلبه وقتها، وتعرض لموقف محرج بطرده من المنزل.

 

ورفضت مريم فخر الدين تلقيب عادل إمام بـ الزعيم، وفاتن حمامة بسيدة الشاشة، وصرحت في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج : يعني أنت الزعيم وفاتن حمامة سيدة الشاشة العربية وإحنا عبيدكم، ولا هي السيدة وإحنا الجواري؟

 

وفي تصريحات لها مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة في 2009، قالت مريم عن صباح : أنا بحبها من زمان، وعملت أفلام معاها ومبغيرش منها، وبحبها كإنسانة، إنما كأخلاق أنا حاجة وهي حاجة تانية، وتابعت: صباح عايزة تبان صغيرة، بس هي مش هتاخد زمانها وزمن غيرها.