رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

The Matrix Resurrections يحقق 106 مليون دولار إيرادات بعد أسبوعين عرض

The Matrix Resurrections
The Matrix Resurrections

حقق فيلم The Matrix Resurrections إيرادات وصلت إلى 106 مليون دولار بـ شباك التذاكر، حول العالم في أسبوعين فقط، حيث تم طرح الفيلم في 22 ديسمبر 2021، وانقسمت إيرادات الفيلم إلى 31 مليون دولار من شباك التذاكر الأمريكي، و75 مليون دولار من شباك التذاكر في مختلف دول العالم.



 

وتدور أحداث فيلم The Matrix Resurrections حول العودة إلى عالم يحمل حقيقتين، الأولى الحياة اليومية، أما الثانية ما يكمن وراءه، ولذلك يضطر السيد أندرسون الاختيار مرة أخرى، لمعرفة ما إذا كان واقعه الذي يعيشه هو حقيقة أم لا، ولكي يتعرف علي نفسه حقًا، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و28 دقيقة.

 

الفيلم من بطولة النجم العالمي كيانو ريفز، كاري آن موس، جيسيكا هنويك، جادا بينكيت سميث، يحيى عبد المتين الثانى، بريانكا شوبرا جوناس، جوناثان جروف، ونيل باتريك هاريس، والعمل من إنتاج شركة Warner Bros، وإخراج لانا واتشوسكي.

 

وتعتبر سلسلة أفلام الأكشن والخيال The Matrix لـ كيانو ريفز نقلة نوعية في عالم السينما، من حيث المعالجات البصرية والحبكة الخاصة بالمصفوفة، كما حصل فيلم The Matrix على جوائز أوسكار لأفضل مونتاج سينمائى، وأفضل مونتاج صوتى، ومؤثرات صوتية.