رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى ميلاد بطل الحرب والسلام .. ماذا قال الإمبراطور أحمد زكي عن تجسيده شخصيته في أيام السادات ؟

السادات - أحمد زكي
السادات - أحمد زكي

تحل اليوم 25 ديسمبر، ذكرى ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1918، وتدرج في حياته إلى أن أصبح رئيس جمهورية مصر العربية.

 

ويعتبر فيلم أيام السادات، والذي جسد خلاله الإمبراطور أحمد زكي، شخصية الرئيس الراحل خلال أحداثه هو أحد علامات السينما المصرية، وأيضاً أحد العلامات الهامة في مشوار أحمد زكي، والذي اختاره السادات شخصيًا لتجسيد شخصيته من خلال عمل فني، حين طلب الرئيس الراحل أن يجسد زكي شخصية عميد الأدب العربى طه حسين، في مسلسل الأيام، وحينما قرر أن يحول كتابه البحث عن الذات إلى عمل فني وقع اختياره على الإمبراطور، بسبب التشابه في الملامح وقدرته عى تجسيد السير الذاتية.

 

وقال زكي في أحد الحوارات التي أجراها قبل وفاته، إنه سعيد باختيار السادات له، وأنه رغم كونه كان معارضًا لبعض سياساته كرئيس دولة، إلا أنه لا ينكر أبدًا أنه داهية في الخداع الاستراتيجي والتي حيرت العالم قدرته عليها.

 

كما أكد زكي خلال حواره أنه عندما قدم شخصيته أراد أن يبرز النقاط الإيجابية في حياته للأجيال القادمة، والتي لم تعاصر هذا الرجل العبقري ليكون مثالًا لمن أراد تعلم فنون الحرب العقلية.

 

 

تم نسخ الرابط