رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الجزائر ينتزع لقب بطل كأس العرب ويفوز على تونس بهدفين مقابل لا شئ في الوقت الإضافي

لاعبو المنتخب الجزائري
لاعبو المنتخب الجزائري

فاز منتخب الجزائر على نظيرة التونسي بهدفين مقابل لا شئ، أحرزهما أمير سعيود في الشوط الإضافي الأول من المباراة، بينما أضاف ياسين إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني الإضافي، ليتوج محاربو الصحراء بكأس العرب 2021، للمرة الأولى في تاريخه.

 

وشهدت المباراة التي أقيمت على استاد البيت، سيطرة متبادلة بين الفريقين، على مدار الـ 90 دقيقة، ليحتكما لشوطين إضافيين لتحديد هوية بطل كأس العرب، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديمسبر، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا.

 

وبدأت تونس المباراة بتشكيل ضم معز حسن في حراسة المرمي، ومحمد دراجر ومحمد أمين بن حميدة ومنتصر الطالبي وبلال العيفة في خط الدفاع، وفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي وحنبعل المجبري في خط الوسط، وكل من سيف الدين الجزيري ويوسف المساكني ونعيم السليتي في الهجوم.

 

أما الجزائر فلعبت بكل من  ريس مبولحي في حراسة المرمي، وكل من بن عيادة، إلياس شتي، جمال بن العمري، عبد القادر بدران في الدفاع، وزكريا دراوي، سفيان بن دبكة، ياسين إبراهيمي، يوسف بلايلي في الوسط، وطيب مزياني، بغداد بونجاح في الهجوم.

 

وكانت تونس قد تأهلت إلى الدور النهائي بعد الفوز على مصر بهدف دون رد، بينما صعدت الجزائر بعد الفوز على قطر بهدفين مقابل هدف.

 

الجدير بالذكر أن آخر نسخة من بطولة كأس العرب أقيمت في السعودية، عام 2012، وشهدت مشاركة 11 منتخبًا، وفاز المنتخب المغربي، باللقب على حساب المنتخب الليبي بركلات الترجيح.

 

 

تم نسخ الرابط