رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد ممدوح : لم أتوقع حصولي على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة ولا أمانع تقديم المسرح ولكن بشروط

محمد ممدوح
محمد ممدوح

حل محمد ممدوح ضيفًا على الإعلامي يوسف الحسيني خلال برنامجه التاسعة الذي يُعرض على القناة الأولى المصرية، وتحدث عن ردود الأفعال حول فيلمه أبو صدام الذي شارك في الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، وحصل عنه على جائزة أفضل ممثل في منافسات المهرجان.

 

وقال محمد ممدوح : لم أتوقع كل هذا النجاح لفيلم أبو صدام ولم نصنع العمل من أجل المهرجان، فلا أعلم معنى كلمة فيلم مهرجان، مثلًا فيلم الحريف هو فيلم عظيم ولكن كيف نصنفه فيلم مهرجان، فهو  يخاطب فئة تلعب كرة القدم في الشارع في المناطق العشوائية التي هي قلب مصر، مثلا فيلم تراب الماس فيلم رائع ولكن ما هو تصنيفه ؟، وهل يجب عدم احترام دماغ الجمهور ليكون فيلم مهرجان؟ .. إطلاقًا، لأن كل ما ذكرته أعمال واقعية تخاطب الأسر المصرية، أي أن فيلم المهراجانات ليس بالضرورة أن يكون فيلم غير مفهوم.

 

وتابع : أنا وأكرم حسني لا نعرف كيف نعمل معًا فبمجرد أن ننظر في أعين بعضنا البعض نضحك تلقائيًا، فمثلًا فيلم بنك الحظ تشاركنا خلاله معًا، ولا أعلم كيف اكتمل هذا الفيلم فالتعاون معه صعب بسبب الضحك الذي يحدث عندما نلتقي، وهذا لأن رد فعله لا يمكن توقعه.

 

وأضاف ممدوح : لا مانع لدي لتقديم مسرح ولكن بشروط، وأهمها كثرة البروفات وأن يكون الورق متقن ومسرح بالمعنى الحقيقي، وعرض علي أكثر من مرة ورفضت لأني وجدت الأمر في منتهى السرعة، والمسرح غير مسموح فيه بالخطأ، وكنت في ورشة محمد صبحي قبل ذلك وقال أن الجمهور كان يخشى أن يصفق له حتى لا يخرج من تركيزه، فالمسرح ليس شيئًا سهلًا ولكنه اختبارًا حقيقيًا.

 

 

تم نسخ الرابط