رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حنان مطاوع عن والدها كرم مطاوع في ذكرى رحيله : أوصاني بترك كلية التجارة ودراسة التمثيل

كرم مطاوع - حنان
كرم مطاوع - حنان مطاوع

تحل اليوم 9 ديسمبر ذكرى رحيل الفنان الكبير كرم مطاوع، الذى غاب عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1996 عن عمر يناهز 63 عاماً تاركاً بصمة عميقة ومؤثرة في تاريخ الفن المصري.

 

واليوم تتحدث ابنته حنان مطاوع عن الأب وآخر وصاياه لها، وتقول فى تصريح خاص لـ خبر أبيض : كنت أراه محارباً وفارساً لأنه كان صاحب وجهة نظر مختلفة عن الآخرين، فعندما سافر إيطاليا ودرس المسرح عاد بوجهة نظر مختلفة، لم يكن مجرد مخرج مسرحي بل كان صاحب رؤية ومثقف.

 

وتابعت : كان يقدم نصوصاً على المسرح لكتاب مهمين للغاية، ورغم ذلك لم يأخذها كما هي بل كان يقدم لها معالجة فقد كان صاحب وجهة نظر ونظرية إخراجية خاصة به.. رحمة الله عليه كان من النخبة.

 

وعن مدى براعته في إلقاء مونولوج الكلمة الذى يتناقله رواد السوشيال ميديا قالت : كان متميزاً رغم كل من قدموه وألقوه ولكنه قدمه بشكل مختلف وبإحساس كبير وبكل جوارحه، ألقاه بشكل بسيط، كان يحمل المعاني ويحسها وعندما كتب عبد الرحمن الشرقاوي هذا المونولوج على لسان الحسين، كان محارباً ضد الظلم وضد يزيد ابن معاوية وكان والدي يعوم معه ضد التيار وألقاها بنفس المعنى وإدراك لمعنى الكلام، لذلك أبدع فيه.

 

أما وصيته الأخيرة لها فقالت عنها : أوصاني بأن أترك دراسة تجارة إنجليزي وأدرس في معهد فنون مسرحية، وقال لن أفلح إلا كممثلة أو مخرجة، كان يقرأني بوضوح، طوال الوقت كان يحارب حتى أترك العلمي وأحول للقسم الأدبي وعندما التحقت بكلية تجارة قال لي : اختياراتك غلط انتي تركيبة فنية وبكدة هتضلي الطريق وهتلفي تلفي وبرده هتبقي ممثلة.

 

 

تم نسخ الرابط