رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رواد السوشيال ميديا يطلقون هاشتاج لسحب فيلم أميرة لـ صبا مبارك من ترشحيات الأوسكار والأردن يمنع عرضه

مشهد من فيلم أميرة
مشهد من فيلم أميرة

شهدت الساعات الماضية، تصدر هاشتاج اسحبوا فيلم أميرة، لقائمة الأكثر تداولاً على موقع التغريدات تويتر، حيث عبر المشاهدين عن استيائهم من العمل، الذي وصفوه بـ المسئ لصورة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

 

ويتطرق الفيلم إلى ما يعرف بـ قضية أطفال النطف، التي برزت منذ عام 2012، وذلك حين عمل أسرى فلسطينيون، بهدف الإنجاب، على تهريب نطفهم من السجون الإسرائيلية، إذ تدور أحداث العمل حول نطفة جرى تهريبها لزوجة أسير فلسطيني من داخل سجون الاحتلال، لتنجب الزوجة طفلة اكتشفت لاحقًا أنها من نطفة ضابط إسرائيلي، وهو الأمر الذي أُعتبره المغردون إساءة وتشكيكا واضحا في نزاهة الأسرى الفلسطينيين ووفائهم لزوجاتهم وللوطن.

 

كما أشارت الجهات المسؤولة عن الأسرى أن تلك العمليات تخضع لفحص الحمض النووي في مراكز متخصصة لزيادة التأكد والحرص على سلامة النفطة ومصدرها. 

 

ومن أبرز التغريدات المهاجمة للفيلم : لا يليق بالأردن توأم فلسطين أن يمثلها، فيلم يسيء لأسرنا الأبطال .. فيلم سيء جدًا، فيما أكدت تقارير صحفية أردنية وقف عرض الفيلم رسميًا في الأردن، وكذلك طالبت بعض الحملات على منصات التواصل الاجتماعي بسحب فيلم أميرة من المشاركة في ترشيحات الأردن لجوائز الأوسكار لعام 2022. 

 

يذكر أن فيلم أميرة، من تأليف خالد دياب وإخراج محمد دياب، وبطولة صبا مبارك وعلي سليمان، ومن إنتاج أردني فلسطيني مصري مشترك. 

 

 

تم نسخ الرابط