رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالصور .. نجوم الوطن العربي على ريد كاربت مهرجان البحر الأحمر في دورته الأولى بـ جدة

هند - لبلبة - يسرا
هند - لبلبة - يسرا - نادية - تارا

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر، في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تستمر فعالياتها حتى 15 ديسمبر الجاري.

 

ويعد البحر الأحمر المهرجان السينمائي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، ويشهد مشاركة عدد كبير من أهم الأفلام التي تعرض لأول مرة والتي وصل عددها إلى 135 فيلم، وهو رقم كبير جدًا لم يصل إليه العديد من المهرجانات السينمائية العريقة، ويحضره عدد من أبرز النجوم المصريين والعرب والعالميين، والذين توافدوا خلال الساعات الماضية على الـ ريد كاربت. 

 

وكان محمد هنيدي في مقدمة الحضور، وقدم التهنئة للقائمين على المهرجان وتمنى لهم التوفيق، كما حضرت نادية الجندي، إلهام شاهين، يسرا، لبلبة، ليلى علوي، بشرى، هالة صدقي، هند صبري، نيللي كريم وزوجها هشام عاشور، ماجد المصري، إنجي المقدم، تارا عماد، أشرف عبدالباقي، إنجي كيوان، بالإضافة للعديد من نجوم الوطن العربي، ومن نجوم هوليوود الذين حضروا فعاليات اليوم الأول للمهرجان الممثل الأمريكي ستيفن دورف وأنتوني ماكي، والممثل الإيطالي ميشيل موروني، والمخرج الإيطالي جيوزبي تورنتوري. 

 

ويكرّم المهرجان خلال دورته الأولى ليلى علوي، لما قدمته من فن متميز على مدار سنوات مشوارها الفني، وكذلك المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية، ومن المقرر أيضًا أن يكرم المهرجان الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ. 

 

وكان قد أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى عن أسماء المشاركين فى لجان تحكيم دورته الأولى، والتى تتولى اختيار الأعمال الفائزة فى مسابقة الفيلم الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة السينما التفاعلية، والتى ستتنافس على جوائز اليُسر.

 

 

تم نسخ الرابط