رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ظافر العابدين : الإخراج مسؤولية كبيرة وليس لدي أي اتجاه سياسي

ظافر العابدين
ظافر العابدين

أقيمت اليوم الجمعة، ندوة فيلم غُدوة، بمشاركة فريق العمل، والفنان ظافر العابدين مخرج الفيلم الذي عُرض أمس ضمن المسابقة الدولية للدورة الـ 43، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

وتحدث ظافر خلال الندوة عن تجربته في هذا الفيلم وقال : الإخراج بجانب التمثيل مسؤولية كبيرة لأني أحب أن أعطي كل شيء حقه، والفيلم إنساني وليس لدي أي اتجاه سياسي، وتابع : عملت كمساعد مخرج قبل سنوات، وكان لديّ حلم أن يأتي اليوم وأخرج عمل يحمل توقيعي، لأن الإخراج يمكن الفنان من تقديم عملًا يعبر عن وجهة نظره كاملة، ويمكنه من مناقشة القضايا التي يحب إلقاء الضوء عليها.

 

وأضاف : الإخراج والتمثيل معًا كان تحدي ممتع، والتحضير للعمل مهم جدًا والصناع كان عندهم نفس الحلم، وبعد أول يوم تصوير أصبحت أشعر براحة واستمتعت بالتجربة وأحب أكررها ولم أشعر بأي ضغط، وتابع : عمري ما تكلمت في السياسة، ولازم تتطرق إلى البلاد والظروف اللي عايشين فيها، وأهم شيء مصداقية العمل والحكاية واقعية ورد الفعل لا أفكر فيه المهم إنك تصنع ما تحب.

 

وعن النجوم المشاركين في العمل قال : درة وافقت على السيناريو بعد ساعات من قراءته، وبدأنا تنفيذه على الفور، وأنا محظوظ بفريق عمل الفيلم لأننا انجزناه في وقت قياسي.

 

فيلم غدوة، إخراج ظافر العابدين، وتدور أحداثه عن حالة حبيب الصحية التي تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق أحمد، الذى يبلغ من العمر 15 عامًا، لكن يؤثر الماضى السياسى لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

 

 

تم نسخ الرابط