رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صلاح وميسي ورونالدو وبنزيما وليفاندوفسكي .. من يستحق الفوز بـ البالون دور ؟

المرشحون لجائزة البالون
المرشحون لجائزة البالون دور

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة انطلاق حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية، والمقرر إقامته مساء اليوم الإثنين.

 

وضمت قائمة اللاعبين الـ 30 المرشحين للفوز بـ البالون دور، أبرز اللاعبين الذين تألقوا خلال الموسم الماضي، وتحديدًا في البطولات التي انتهت في 2021.

 

وشملت القائمة تواجد محمد صلاح للعام الثالث على التوالي بين نخبة من نجوم العالم أبرزهم، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، روبرت ليفاندوفسكي، كريم بنزيما، كانتي، كيفن دي بروين، جورجينيو، رياض محرز، نيمار، سواريز وغيرهم. 

 

وكان الفرعون المصري تواجد بقائمة البالون دور للعام الثالث على التوالي، بعد أن استطاع الفور بالمركز السادس بين الكبار عام 2018، وحصد الجائزة وقتها الكرواتى لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، تلاه رونالدو، جريزمان، مبابى، وميسي.

 

كما تواجد للمرة الثانية عام 2019، واستطاع خلالها أن يحقق إنجازا كبيرا بحصوله على المركز الخامس بين أفضل لاعبي العالم، ليصبح الفرعون أول لاعب عربي في التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، وحطم بذلك محمد صلاح رقمه السابق بعدما سبق له الحصول على المركز السادس، حيث جاء خلف كل من : ميسي الفائز بالجائزة، فيرجيل فان دايك، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني على الترتيب.

 

ويعد ليفاندوفسكي من أقوى المرشحين لنيل الجائزة هذا العام بعد الأداء الرائع الذي قدمه خلال العام الماضي، وكذلك بعد إلغاء النسخة الماضية من الجائزة والتي كانت عام 2020 بسبب ظروف جائحة كورونا وكان اللاعب البولندي من أقوى المرشحين للفوز حينها، ويقام الحفل في تمام الساعة الـ 9 مساء اليوم الإثنين. 

 

الجدير بالذكر أن محمد صلاح تواجد في القائمة المختصرة لترشيحات الفيفا لجائزة الأفضل لهذا العام، وحافظ صلاح للعام الرابع على التوالي على تواجده بين كبار أوروبا، ويأتي اختيار الفيفا للأفضل بين اللاعبين خلال الفترة ما بين أغسطس 2020 إلى أكتوبر 2021، وهي الفترة التي تألق فيها هداف ليفربول الإنجليزي وتصدر خلالها قائمة هدافي الدوري بـ 11 هدف في 13 مباراة وصنع 8 أهداف، بينما أحرز 6 أهداف خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. 

 

تم نسخ الرابط