رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بيتر ميمي : مكى خاض تمارين قتالية لمدة 15 يوما واختياره فى الاختيار كان مغامرة

أحمد مكي ـ بيتر ميمى
أحمد مكي ـ بيتر ميمى

تحدث المخرج بيتر ميمي منذ قليل، عن تفاصيل مسلسل الاختيار، وذلك خلال حلقة نقاشية بعنوان مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية، جمعته بـ إياد نصار والمؤلف هاني سرحان على هامش فعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 

 

وقال بيتر ميمي : الاختيار بنعتبره رسالة وعي وتوثيق للفكر، والمسلسل ليس دراميًا بل يعد توثيق للأحداث التي حدثت خلال السنوات الماضية، والجزء التوثيقي زاد في الجزء الثاني أكتر، والاختيار 2 كان أصعب لأن الناس مستنية، وتوقعاتهم عالية فكان تحديا صعبا.

 

وتابع : كانت هناك شخصيات في المسلسل خيالية، وهناك شخصيات سردنا قصصها ونقلناها بالضبط، والكيمياء التي شاهدها الجمهور في الجزء الثاني من العمل بين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي كانت حلوة ومن عوامل نجاح المسلسل، وكريم هو من طلب القيام ببطولة العمل وأول من شجعني على المسلسل. 

 

أما عن اختيار أحمد مكي فقال : اختيار مكي كان مغامرة، فهو ممثل جيد جدًا وكان يرغب في الخروج من الأدوار الكوميدية، وعندما أخبرت المنتج تامر مرسي اتفاجئ، ومكي اشتغل على نفسه كويس وتدرب 15 يومًا على تمارين قتالية، وقلت له حاجات تجعله يخاف من الدور في البداية مثل أن الدور خطر وأنت كده بتخرج بره الكوميدي. 

 

واستكمل بيتر ميمي عن كواليس بعض المشاهد في العمل : انفجار الطالبية كلنا عارفينه لكن لما عرفت تفاصيله أكثر وقت التحضير اتأكدت أن ربنا حمى البلد، وكلنا حزنا على استشهاد أبطال من الشرطة أو الحربية لكن هما سبب الأمان اللي بنعيشه دلوقتي.

 

وأضاف عن مشهد حادث كرداسة : لم أرغب في وضع المشهد الحقيقي لاستشهاد الضباط، لأن المشهد الحقيقي كان يوجع القلوب. 

 

وعن صعوبات العمل قال : صعوبات التصوير كانت في الأماكن الحقيقية اللي تمت فيها الأحداث في الواقع .. وديكورات الاعتصامات والتظاهرات كانت صعبة تصورها في الحقيقة فلجأنا لتعديلها بالجرافيك والديكور.

 

 

تم نسخ الرابط