رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشهرهم محمد حماقي ووائل الفشني .. أبرز مطربي حفل افتتاح طريق الكباش الليلة

محمد حماقي ـ وائل
محمد حماقي ـ وائل الفشني

يقام اليوم الخميس في تمام الساعة الـ 7:30 مساءً، الحفل العالمي المرتقب لافتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، ومن المقرر أن يشارك محمد حماقي، في حفل اليوم من خلال أغنية جديدة انتهى من تسجيلها وتصويرها بين المعالم الأثرية وشوارع مدينة الأقصر، وتحمل اسم حلوة بلدنا حلوة. 

 

كما يشارك المطرب وائل الفنشي، بالغناء فى حفل افتتاح طريق الكباش، وسوف يغنى أغنية تحمل اسم الأقصر بلدنا، فيما تشارك في الاحتفالية المطربة شهد عز، وتقدم أنشودة النداء الأول، والمطربة الشابة هايدي موسى، تقدم أنشودة حتشبسوت، كذلك يقدم عز الأسطول أنشودة آمون رع، وسيقود الموسيقار نادر عباسي، أوركسترا الاحتفالية.

 

وستقام احتفالية الأقصر.. طريق الكباش، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيحضر الحفل عدد من الوزراء، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتم تنفيذ معرض للصور النادرة من القرن الـ 19 في أماكن محددة على طريق المواكب، والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية، وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

 

ويعتبر الطريق واحدًا من أقدم المسارات المصرية القديمة، حيث يبلغ طولة 2700 متر، ويصطف على جانبيه نحو 1300 كبش، بين الواحد والآخر مسافة 4 أمتار.

 

 

تم نسخ الرابط