رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مخرج وأستاذ جامعي شارك فى أبرز أعمال ديزني وجمعته 3 أعمال بـ ابنته يسرا اللوزي .. أبرز محطات محمود اللوزي

محمود اللوزي
محمود اللوزي

أُعلن منذ ساعات رحيل المخرج المسرحي محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، حيث نشر عدد من نجوم الوسط الفنى الخبر عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، ومنهم فتحى عبدالوهاب، الذى كتب : وفاة والد الفنانة يسرا اللوزي .. ربنا يرحمه ويغفر له.

 

 

 

والراحل من مواليد 9 سبتمبر من عام 1958، وقد بدأ مشواره الفنى من خلال التمثيل عبر عدد من التجارب، التى قرر بعدها أن يغير اتجاهه إلى الإخراج المسرحي، فيما عمل أيضا أستاذا للإخراج بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعرف بين الشباب من المسرحيين بأنه الأب الروحي لهم.

 

ومن أبرز أعماله، التى عرفه الجمهور من خلالها مشاركته فى فيلم بالألوان الطبيعية الذى جسد خلاله شخصية الدكتور نعيم، إلى جانب مشاركته المميزة فى أفلام : الكنز، ميكرفون، إذاعة حب، وكذلك مسلسلي الخروج وخاص جدا، فيما التقى ابنته يسرا اللوزي فى فيلم قبلات مسروقة وكذلك بالألوان الطبيعية والفيلم القصير كما فى مرآة، الذى لم يعرض حتى الآن. 

 

أما آخر أفلام الراحل محمود اللوزي، فكان رأس السنة، الذى عرض فى عام 2020، وضم كوكبة كبيرة من النجوم، منهم إياد نصار وإنجى المقدم وأحمد مالك وشيرين رضا.

 

وإلى جانب أعماله فى مصر كان للراحل تجارب مع ديزني انطلقت منذ التسعينيات، حيث وضع صوته على الكثير من مسلسلات ديزني، وأبرزها دور السمكة مرهف فى فيلم البحث عن نيمو.

 

 

تم نسخ الرابط