رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

في ذكرى ميلاد يوسف عيد .. سخرية وحيد سيف منه كانت سبب شهرته وتميز في تجويد القرآن

يوسف عيد
يوسف عيد

تحل اليوم 14 نوفمبر ذكرة ميلاد بوب مارلي العرب الكوميديان الكبير يوسف عيد، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1948 بحي الجمالية بالقاهرة ورحل فجأة إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.



 

قدم يوسف عيد العديد من الأعمال الكوميدية ووقف أمام كبار النجوم منهم الزعيم عادل إمام والامبراطور أحمد زكي وكل منهما أثنى عليه وعلى موهبته بشدة، ولكن كل هذا لم يشفع له في أن يأخذ حقه فنيًا أو يقدم أدوارًا أكبر مما كانت تعرض عليه.

 

حتى أنه ذات يوم قالها الراحل وحيد سيف صراحةً أثناء خروجه عن النص في مسرحية شارع محمد علي وهو يحدثه على المسرح، وبعد أن رمى يوسف عيد إفيه أضحك الجمهور بشدة خرج سيف عن النص قائلًا : أنت جايب حد معاك، ولا جايب قرايبك؟ أول مرة من 4 سنين حد يعبرك ويصقف لك، طيب أنت قاطع لحد تذاكر؟، أنا زعلان عشان انت بتمثل من سنة 67 ومشتهرتش.

 

وبرغم قسوة تلك الكلمات إلا أن يوسف عيد ظل ممتناً لها لأن هذا المشهد كان سبب في شهرته كما صرح بذلك من قبل، فيما كانت حياة يوسف عيد مليئة بالإنجازات والمحطات القوية، ومنها حصوله على نوط الامتياز وعمله عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

وقدم عيد العديد من الأعمال المتميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا والتي وصل عددها إلى 258 عمل أبرزها : الناظر، تامر وشوقية، التجربة الدنماركية، شارع محمد علي، والنمر والأنثى، وكان آخرها دور الكفيف في فيلم عمر وسلوى.

 

تمتع يوسف عيد بصوت قوي وجميل وقدم عدد موواويل خلال أعماله منها : السلام بالإيد في شارع محمد علي، يا حلو ياللي العسل في التجربة الدينماركية، قلبي انشبك في بوبوس، كما تميز في تجويد القرآن.