رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى ميلاد المخرج نيازي مصطفى .. مات مكبلاً بملائة السرير بعد قطع شرايينه وقيدت القضية ضد مجهول

نيازي مصطفي
نيازي مصطفي

تحل اليوم 11 نوفمبر ذكرى ميلاد المخرج الكبير نيازي مصطفى، الذي ولد عام 1911، ورحل في أكتوبر 1986، عاش ليقدم روائع للسينما المصرية وكانت آخر أعماله فيلم القرداتي بطولة النجم الراحل فاروق الفيشاوي وسمية الألفي، وبانتهاء تصوير آخر مشاهده كانت قد انتهت حياته أيضاً.

 

لم يكن رحيل نيازي مصطفى هادئاً أو طبيعياً بل صاحبه الصخب كما كان يحدث بعد عرض أعماله، ولكن رحيله كان أصعب مشاهد أفلامه، فقد قتل نيازي مصطفى بمنزله مكبلاً بملائة السرير ومقطع شرايينه ومخنوقاً بكرفات.

 

انتهى نيازي من تصوير آخر مشاهد فيلمه واتجه إلى منزله وأمر الخادم بأن يذهب إلى بيته، وبأتي في الصباح كالعادة، ولكن عند عودة خادمه لم يفتح له نيازي الباب رغم تكرار الطرق فساوره الشك وذهب ليحضر مفتاحاً آخر من شقيق الراحل وفوجيء عند دخوله بمنظر المخرج الكبير ملقى على الأرض مفارقاً للحياة.

 

كانت جريمة قتل نيازي مصطفى لغز كبيرا، غير أنهم وجدوا فى مذكراته أنه تحدث عن ممثلة درجة ثانية وهي منى إسماعيل كان قد تزوجها عرفياً، ومن هنا حامت حولها الشكوك ولكن دون أي أدلة وخاصة بعد نفيها ما كتبه وقالت إنها كانت تعتبره والدها فقط لفارق السن الكبير، ومن هنا قيدت القضية ضد مجهول ولم يُعرف القاتل حتى الآن.

 

 

تم نسخ الرابط