رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى وفاة دكتور مصطفى محمود .. أتُهم بالإلحاد واعترف بشرب الخمر وقدم 400 حلقة من العلم والإيمان

مصطفى محمود
مصطفى محمود

تحل اليوم 31 أكتوبر ذكرى رحيل المتأمل دكتور مصطفى محمود، حيث رحل عام 2009 عن عمر يناهز 87 عامًا بعدما ألف 89 كتاب وقدم للناس من العلم ما ينفعهم، ولذلك لقب محمود بعدة ألقاب أبرزها : الفيلسوف، الزاهد، الصوفي.

 

وكانت بداية محمود مختلفة تمامًا عن نهايته، حيث عاش فترة من التخبط والتأرجح في المعتقدات الدينية، ولذلك أُتهم بالإلحاد فألف كتاباً عن رحلته من الشك إلى الإيمان نفى من خلاله هذا الاتهام، وقال موضحًا : كانت لى شكوك إنسانية لكن كنت مع الله وأنا فى حالة شكي هذه.

 

قدم مصطفى محمود برنامجاً يعد هو الأشهر إعلامياً وكان يلتف حوله الجمهور باستمتاع، هو برنامج العلم والإيمان والذي كان يوضح من خلاله بشكل مبسط قدرة الله في كل شيء، وكان يهدف إلى تناول العلم على الأسس الإيمانية، وحقق البرنامج شهرة كبيرة، بعدما قدم 400 حلقة على مدار ثمانية وعشرين سنة.

 

واعترف مصطفى محمود في مذكراته بأنه شرب الخمر، وذلك لأنه كان يفضل تجربة كل شيء، وقال في كتابه عن هذه التجربة : جربت شرب الخمر ولكن لم أستفد منها، لأنني فى ذلك الوقت كنت فى مرحلة الشك، ولكني أحسست أنها ليست لها طعم بالمرة، وكانت تجعل جسمى ثقيلًا جدًا، رغم نهي زوجتي سامية لي، ولهذا فلم أحب الخمور، ولم أعرف لها طعمًا بعد ذلك.

 

 

تم نسخ الرابط