رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى رحيل طه حسين .. رفضت أسرته تجسيد أحمد زكي لشخصيته فى مسلسل الأيام بسبب مدرسة المشاغبين

طه حسين ـ أحمد زكي
طه حسين ـ أحمد زكي

تحل اليوم 28 أكتوبر الذكرى الـ 48 لرحيل عميد الأدب العربي طه حسين، الذى تناولت الدراما المصرية سيرته الذاتية فى مسلسل الأيام، وفيلم قاهر الظلام.

 

وعندما بدأ التحضير للمسلسل عام 1979 كان محمود ياسين قد جسد شخصية طه حسين فى فيلم قاهر الظلام، وبعد أن برع بشدة في تجسيد الدور أغلق الطريق أمام أي فنان غيره لتجسيد الشخصية مرة أخرى، وأراد فريق عمل المسلسل أن يستعين به مرة أخرى ولكنهم لم يصلوا إلى اتفاق فلم يقدمه.

 

بعدها عُرض الدور على نور الشريف وعزت العلايلي وغيرهم من كبار النجوم آنذاك إلا أن الجميع رفض خوفاً من المقارنة بمحمود ياسين، حتى قرر يحيى العلمي مخرج العمل أن يستعين بوجه جديد ووقع الاختيار على أحمد زكي، ومع بدء التحضيرات للتجربة زار فريق العمل الدكتور محمد حسن الزيات زوج ابنة طه حسين، ولكنه لم يكن مقتنعاً بـ أحمد زكي وزاد رفضه عندما علم بمشاركته في مسرحية مدرسة المشاغبين.

 

وفى أول لقاء قال أحمد زكي للزيات : ما تقولى نكتة كان بيقولها الدكتور طه حسين فغضب الزيات وأحمر وجهه.

 

بعدها  عاد زكي وقال له : كيف كان يضحك وكيف كان يبكى الدكتور طه ؟ فزاد غضب الزيات ورد قائلا : يا دكتور أنا عاوز أتعرف على شخصيته وحياته، على الإنسان اللى جواه، فراح الزيات يحكى وهو مبتسما وتدفقت الذكريات وكأنه يحكى عن أحد ظرفاء العصر، وقدم أحمد زكي الدور ببراعة تحسب له وأصبح أحد العلامات الهامة في مشواره الفني.

 

 

تم نسخ الرابط