رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

دورة الشؤم في الجونة .. غضب يسرا وحريق المسرح وأزمة ريش وحادث بشرى واستقالة أمير رمسيس 

أبطال أزمات الجونة
أبطال أزمات الجونة هذا العام

شهدت الدورة الحالية من مهرجان الجونة الكثير من الأزمات التي جعلتها تستحق أن يُطلق عليها دورة الشؤم، بعدما طغت مشاكل المهرجان على فعالياته اليومية، التي لا يعرف عنها أحد شيء، بسبب انشغال القائمين عليه بحل هذه الأمور التي تهدد دوراته المقبلة.

 

خطأ انتشال في حق يسرا 

 

قبل أيام قليلة من المهرجان، بدأت أولى أزمات المهرجان، وذلك حينما خرجت يسرا للرد على تصريحات انتشال التميمي مدير المهرجان، والذي قال إن وجود يسرا ضمن اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان الجونة يمنعهم من الاحتفاء بها، وهو ما أغضبها وجعلها ترد في بيان طالبت فيه المسؤولين عن المهرجان في تدارك هذا الخطأ، وطالبت بعدم الزج باسمها في هذه الأمور، ليرد انتشال بأن يسرا قامة كبيرة ويحق لها قول ما تريد.

 

حريق قاعة الاحتفالات

 

أيضًا قبل ساعات قليلة من انطلاق افعاليات النسخة الخامسة من المهرجان، نشب حريق بقاعة احتفالات، وهو ما هدد إقامة حفل الافتتاح في موعده، إلا أنه تم تدرارك الأمر سريعًا وتم إعادة تجهيز مكان الحريق، خلال ساعات بعدما واصلوا العمل طوال الليل والنهار.

 

أزمة فيلم ريش

 

وفي اليوم الخامس من النسخة الحالية، كان المهرجان على موعد مع أزمة جديدة كان بطلها هذه المرة فيلم ريش، الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، واعتبره البعض يسئ لمصر ويظهرها كأنها عشوائيات، وهذه صورة غير حقيقية تتنافى مع يحدث من إنجازات على أرض الواقع، وهو ما جعل عدد كبير من النجوم ينسحبون من العرض أبرزهم أشرف عبدالباقي وأحمد رزق وشريف منير والمخرج عمر عبدالعزيز، كما خرج البعض الآخر وهاجموا عرض الفيلم في المهرجان.

 

كما قررت عدد من الفضائيات مقاطعة مهرجان الجونة، ووقف تغطية فاعلياته بعد الأزمة التى أحدثها عرض فيلم ريش ضمن فاعليات المهرجان، وإساءته لسمعة مصر.

 

حادث بشرى

 

وأمس، تعرضت بشرى مدير عمليات المهرجان لحادث في الجونة، وذلك أثناء ركوبها بيتش باجي برفقة الفنان الشاب محمد مكاوي، والذي كان يجري معها لقاء لإحدى قنوات الـ سوشيال ميديا، وسقطا وأصيب مكاوي بكسر في يده، وتعرضت بشرى لصدمة قوية برأسها، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج وإجراء الأشعة اللازمة.

 

استقالة أمير رمسيس

 

واستمرارا لمسلسل الأزمات، قدم أمير رمسيس منذ قليل استقالته لإدارة مهرجان الجونة، بسبب عدد من المشكلات التى وقعت بينه وبين المسؤولين عن إدارة المهرجان، وأرسل المدير الفنى للمهرجان إيميلات للمسؤولين عن المهرجان تتضمن قرار الاستقالة، والتى جاءت على خلفية مجموعة من الخلافات حول بعض التفاصيل الخاصة بالدورة الخامسة، ومن بينها فيلم ريش.

 

 

 

تم نسخ الرابط