رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إلهام شاهين عن فيلم ريش : لا أحب هذه النوعية من الأفلام ومصر أكبر من أن يسئ لها عمل فني

إلهام شاهين
إلهام شاهين

أثار فيلم ريش، الذي تم عرضه أمس، ضمن فعاليات مهرجان الجونة، غضب الكثير من المتابعين والنجوم الذين حرصوا على المشاركة في الدورة الخامسة من المهرجان، واضطر عدد منهم للانسحاب من عرض الفيلم بسبب قصته التي تتناول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في مصر بشكل ساخر.

 

وقالت إلهام شاهين، التي شاركت في فعاليات المهرجان في تصريح خاص لـ خبر أبيض : فيلم ريش مش من أنواع الأفلام اللي بحبها ومكنتش مرتاحة وأنا بتفرج عليه، بس في النهاية الفن أذواق، ومصر أكبر من أن يسئ لها عمل فني.

 

الجدير بالذكر أن فيلم ريش، يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة، وحصل في يوليو الماضي، على الجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي في الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، وهو  إنتاج مصري فرنسي هولندي يوناني مشترك، وهو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج عمر الزهيري، الذي ساهم في كتابته أيضًا.

 

ويتناول الفيلم قصة أب يقرر إقامة عيد ميلاد ابنه الأكبر فيحضر ساحر لتقديم بعض الفقرات المسلية للأطفال، وفي إحدى الفقرات يدخل الأب في صندوق خشبي ليتحول إلى دجاجة ومع محاولة الساحر إعادته مرة أخرى تفشل الخدعة ويبقى الأب في هيئة دجاجة، وينتقد عدد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بشكل ساخر.

 

 

تم نسخ الرابط