رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إلهام ورانيا ويسرا ولوسي ودينا .. نجمات أوصين بالتبرع بأعضائهن بعد الوفاة

لوسي ـ دينا ـ يسرا
لوسي ـ دينا ـ يسرا ـ رانيا ـ إلهام

انضم عدد كبير من المشاهير ونجوم الوسط الفني، لمبادرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، التي أطلقتها إلهام شاهين، وأشارت إلى أن الدولة أقرت قانون التبرع بالأعضاء منذ عام 2010، ولكن الناس لم يكن لديها ثقافة التبرع بأعضائهم بعد الوفاة، وبالتالي كان المجتمع بحاجة إلى دفعة ليدخل القانون حيز التنفيذ، مؤكدة أن التبرع سيكون بمثابة صدقة جارية على روح المتوفي.

 

حيث أكدت رانيا يوسف كذلك نيتها بالتبرع بأعضائها بعد الوفاة، مشيرة إلى هذا الأمر كتبته قبل سنوات في وصيتها، إذ قالت رانيا في تصريحات صحفية وإعلامية إنها اتخذت هذا القرار قبل سنوات، وأعلنته في أحد البرامج التليفزيونية، وإنها كتبت الأمر في وصيتها.

 

وكشف الراقصة دينا خلال إحدى الحوارات الصحفية عن انضمامها لتلك المبادرة، وأن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها يتوقف على مدى موقف الشرع من هذه المسألة، حيث قالت : لو كان حلالا فسوف أوصي المقربين مني بالتبرع بأعضائي للغلابة الذين يحتاجون لزراعة قلب أو كبد أو قرنية وما إلى ذلك.

 

ومن بين النجمات اللاتي انضممن لمبادرة التبرع بالأعضاء، لوسي وانتصار حيث قالت الأولي في إحدى الحوارات الصحفية : سأقدم على هذه الخطوة لكن بعد الأخذ بآراء علمائنا الكبار محل الثقة، لو شيخ الأزهر أفتى إن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة حلال سأفعل ذلك حتى أنال الثواب ما دام أن ذلك الأمر سيكون مفيدا للبشرية.

 

فيما دعمت انتصار الفكرة وقالت : إن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يفيد الإنسانية والبشرية، مؤكدة أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة منتشر في العديد من الدول الأوروبية منذ فترة كبيرة، وأنها لا تمانع التبرع بأعضائها بعد الموت، وستكتب ذلك في وصيتها، وهو الأمر نفسه لدى الإعلامية بسمة وهبة والتي أعلنت تبرعها بأعضائها بعد الوفاة، مؤكدة أنها ستكتب ذلك في وصيتها، وذلك بعد فتوى جوازها شرعًا، الصادرة من الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف.

 

وسبق وصرحت إلهام شاهين بإن يسرا قالت لها إنها تفكر جديًا في الأمر، بالإضافة إلى الممثل السوري عبدالمنعم عمايري الذي تحمس للفكرة للغاية وأخد على عاتقه نشرها في سوريا، كذلك انضمت كل من ياسمين رحمي وإيناس عز الدين والمنتج محمد العدل لتلك المباردة المجتمعية.

 

 

تم نسخ الرابط