رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد هنيدي : أول دور قدمته في الجامعة راجل عمره 85 سنة وكنت واثق من نجاح فيلم الإنس والنمس

محمد هنيدي
محمد هنيدي

حل محمد هنيدي وسليمان عيد بطلا فيلم الإنس والنمس، الليلة، ضيوفًا على الإعلامية منى الشاذلي، في برنامجها معكم منى الشاذلي، المذاع على قناةcbc ، وتحدث هنيدي وعيد خلال اللقاء عن بداية تعارفهما وكواليس تصوير الفيلم.



 

وقال هنيدي : شريف عرفة الوحيد الذي استطاع رؤية صورة الفيلم بشكل نهائي ومطمئن، أما نحن فلم تكن الصورة واضحة أمامنا، وكنت بدأت أستعد لفيلم الجواهرجي قبل مكالمة شريف عرفة التي عرض عليّ فيها فيلم الإنس والنمس، فذهبت لوليد صبري منتج فيلم الجواهرجي وطلبت منه أن أصور الإنس قبله، ولأنه فنان قبل أن يكون منتجاً فنياً وافق بلا مجادلة ثم عدت لتصوير الجواهرجي.

 

وتابع : لم أكن متوتراً قبل عرض الفيلم، ولكني كنت مطمئن وذلك لمعرفتي ما قدمت، وأعرف أنه مضمون وكل عناصره ممتازة وعلى رأسهم شريف عرفة، ولكني سأشاهد الفيلم كما يشاهده الناس واستمتعت في العرض الخاص، وأثناء الكواليس سيطرت حالة الضحك بشكل كبير.

 

وعن بداية دخوله مجال الفن قال هنيدي : كانت بدايتي على مسرح الجامعة، وكنت أقدم أدوار تراجيدي وتمنيت وقتها تقديم الكوميدي، وأول عمل لي كان في مسرحية العادلون، وكنت أقدم خلالها شخصية رجل عمره 85 عاما، حتى انتقلت لمسرح كلية حقوق كوميدي مع عمرو عبدالجليل.

 

أما سليمان عيد فقال : عندما قابلت هنيدي أول مرة كنت فاكره أخوه الصغير، ومن يومها ونحن أصدقاء، وكان هنيدي أول معرفتي به في الجامعة، ومحمد فتح لكل جيلنا فرص، ووقتها لم أكن قد حصلت على فرصة، حتى قدم هنيدي فيلم إسماعلية رايح جاي، وفتح لنا طريق النجومية.