رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الرصاصة لا تزال في جيبي وفتاة من إسرائيل وحتى آخر العمر وإعدام ميت .. منصة شاهد تعرض أفلام حرب أكتوبر

النبوي - ياسين -
النبوي - ياسين - فريد - محمود

خصصت منصة شاهد الاصلية قسم خاص بأبرز الأعمال السينمائية التي تناولت قصصًا من واقع انتصارات أكتوبر المجيدة، وجاءت بعنوان حكايات النصر. 

 

ومن أبرز الأفلام التي تعرض حاليًا عبر المنصة، فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، والذي عرض يوم 6 أكتوبر من عام 1974، وكان من بطولة النجم الراحل محمود ياسين، وحسين فهمي ويوسف شعبان، صلاح السعدني، سعيد صالح، عبد المنعم إبراهيم، حياة قنديل، ونجوى إبراهيم، والعمل من تأليف إحسان عبدالقدوس، وإخراج حسام الدين مصطفى.

 

كذلك يعرض فيلم فتاة من إسرائيل، بطولة محمود ياسين، وفاروق الفيشاوي، رغدة، خالد النبوي، ومصطفى شعبان، وطرح الفيلم عام 1999، وكان من تأليف فاروق عبدالخالق، وإخراج إيهاب راضي.

 

كما بدأ عرض فيلم حتى آخر العمر والذي طرح عام 1975، وكان من بطولة محمود عبدالعزيز، عمر خورشيد، نجوى إبراهيم، والعمل من تأليف نينا الرحباني، وإخراج أشرف فهمي. 

 

أيضًا كشفت منصة شاهد عن عرض فيلم إعدام ميت للمخرج علي عبدالخالق، ومن تأليف إبراهيم مسعود، والذي شارك في بطولته عدد كبير من النجوم ومنهم فريد شوقي، محمود عبدالعزيز، يحيى الفخراني، بوسي، ليلى علوي، وغيرهم من النجوم، وعرض الفيلم عام 1985، ويعد من أهم الأعمال السينمائية المصرية. 

 

فيما يعرض كذلك فيلم بئر الخيانة، بطولة نور الشريف، دلال عبدالعزيز، عزت العلايلي، وهدى رمزي، وآخرين، والفيلم من تأليف إبراهيم مسعود، وإخراج علي عبدالخالق. 

 

وفيلم مهمة في تل أبيب، لـ نادية الجندي وكمال الشناوي، والذي عرض عام 1992، ويتناول شخصية آمال والتي تعمل في باريس جاسوسة لحساب إسرائيل، تندم وتقرر التوبة فتلجأ إلى السفير المصري ليحدد لها موعدًا مع رئيس المخابرات المصري الذي تعترف له، والفيلم من تأليف بشير الديك، وإخراج نادر جلال.

 

 

تم نسخ الرابط