رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ويجز وأبيوسف وبابلو وعفروتو .. معاني أسماء نجوم الراب في مصر

أبيوسف - بابلو -
أبيوسف - بابلو - ويجز - عفروتو

يبدو أن مطربي الراب قرروا أن يجعلوا كل ما يتعلق بهم غريب وغير متداول، فكما أن موسيقى أغانيهم والكلمات التي يستخدمونها دخيلة على لغة الأغاني، وحتى على شكل الراب في مصر، فاختاروا أيضًا أسماءًا لهم بعضها موحي، وأخرى لا تعبر عن أي شئ سوى أنها للفت الأنظار.

 

ويعتمد الكثير من الرابر على الأسماء الغريبة، ولا أحد يعرف سبب ذلك، هل للفت أنظار جمهورهم؟، أم هي أسماء أطلقت عليهم في طفولتهم واشتهروا بها.

 

البداية مع ويجز من مطربين الراب الذين اشتهروا مؤخرًا، رغم أن عمره لا يتجاوز الـ 23 عامًا، واسمه الحقيقي أحمد علي، وبدأت شهرته بعد نجاح أغنية بطلوا فيك، ورغم أن كلمة ويجز ليست لها مسمى واضح، لكن كلمة wigs بالإنجليزية تعني شعر مستعار.

 

وبدأ مروان بابلو غناء الراب عام 2015، وهو يبلغ من العمر 24 عامًا، وابتعد بعد فترة قصيرة لمدة تقرب من عامين حتى ظهر من جديد عام 2017 بأغنية الغلاف أوزريس، وقد اقتبس اسمه من المجرم الكولومبي بابلو اسكوبار، الذي يعتبر أحد أشهر تجار المخدرات على مر التاريخ.

 

أما أبيوسف الذي اشتهر بأغانيه التي يتحدث فيها عن نجاحاته الذاتية، مع استخدام مصطلحات مدمني المخدرات، فاختياره لاسمه غريبًا بعض الشئ، حيث أن كلمة abusive تعني تعسفي، وهو مصطلح عنيف، ويُستخدم في وصف الجرائم المُرتكبة عنفًا.

 

أيضًا بدأ عفروتو مشواره مع الراب وعمره لم يكن يتجاوز الـ 22 عامًا، واسمه الحقيقي أحمد محمد، وبدأ مشواره عام 2015، ونشر أعماله سنه 2016، واقتبس اسمه من مسرحية محمد هنيدي الشهيرة عفروتو.

 

 

تم نسخ الرابط