رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رابر جزائرى حققت أغنياته مليار مشاهدة .. من هو سولكينج الذي يشارك محمد رمضان في ديو جديد ؟

محمد رمضان - سولكينج
محمد رمضان - سولكينج

أعلن محمد رمضان منذ أيام، عن تحضيره لأغنية جديدة مع المغني سولكينج، حيث نشر رمضان أكثر من صورة تجمعه بمغني الراب الجزائري عبر حسابه على إنستجرام وكشف من خلالهم عن اقتراب موعد طرح الديو العالمي الجديد. 

 

سولكينج هو مغني راب وراقص جزائري اسمه عبدالرؤوف دراجي، عمره 30 عامًا، واشتهر في بدايته بضواحي العاصمة الجزائرية، وبدأت مسيرته في فرقة راب بسيطة تسمى Africa Jungle وأصدر معهم ألبومين، ليتحول في فترة وجيزة إلى نجم عالمي، بعدما غادر الجزائر في ثوب مهاجر من دون أوراق إلى فرنسا وذلك عام 2014، واطلق على نفسه اسم سولكينج بعد هجرته.  

 

 ليبدأ في فرض نفسه كصوت متميز ومختلف في عالم أغنية الراب بفرنسا، وقدم عبد الرؤوف ألبوم شد روحك، والذي أطلق عليه موسيقى سولكينج بسبب طبيعته المختلفة، وكانت بداية سيطرته على الساحة الفرنسية ولفت الأنظار إلى هذا النوع الذي يقدمه حيث صار الرقم واحد في الشوارع والحانات والملاهي الليلية في فرنسا، وبالتالي زاد الإقبال عليه من قبل شركات الإنتاج الفرنسية.

 

ورغم تألقه في الراب الفرنسي لكنه يعتز دائمًا بأصوله كجزائري، وذلك حسبما صرح في كثير من اللقاءات الصحفية، ومن أبرز أغانيه التي لاقت صدى واسع في الشارع الجزائزي وجميع أنحاء العالم أغنية حرب العصابات Gueriilla، والتي قدمها كذلك على طريقة الريمكس برفقة الفرنسي ميتر جيمس، وحققت 306 مليون مشاهدة، كما قدم أغنية داليدا، والتي حققت 268 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

 

وبعد التظاهرات في الجزائر والحراك الشعبي قدم أغنية LIBERTE، واقتربت من حوالي 300 مليون مشاهدة، وهي الأغنية التي صارت نشيد الحراك الذي يردده الجزائريون كل جمعة، فارتفعت أسهمه لدى الشباب والمراهقين، وصار من أهم النجوم الشباب المقربين من جمهورهم. 

 

 

تم نسخ الرابط