رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى ميلاد ثريا حلمي .. كُتبت لها أغنية الحب كله وغنتها أم كلثوم

ثريا حلمي
ثريا حلمي

حلت أمس السادس والعشرين من سبتمبر، ذكرى ميلاد المنولوجيست الأشهر بالوطن العربي ثريا حلمي، التي ولدت في مغاغه، بمحافظة المنيا، عام 1923 ورحلت عن عالمنا في 9 أغسطس عام 1994.

 

تربعت ثريا حلمي على عرش المنولوج منفردة ونافست اسماعيل ياسين وشكوكو بقوة، حيث كانت هي أول منولوجيست أنثى، بل كانت أيضًا الوحيدة على الساحة.

 

ومن المواقف التي لا يعلمها الكثيرون أن رائعة أم كلثوم حب إيه والتي أطربت بها الجمهور، كُتبت في البداية لثريا، وهي من كلمات عبدالوهاب محمد ولحنها بليغ حمدي، وحسب رواية بليغ، كشف أنه وجد نفسه واقفًا أمام الست، وعليه تقديم لحنًا جديدًا لها، فاضطر إلى التعديل على اللحن بشكل طفيف، غير أن أم كلثوم أُعجبت بالأغنية بشدة، مما دفع حمدي إلى الاعتراف لها بأن الأغنية في الأساس كانت لثريا حلمي.

 

وهنا قررت الست أن تكون هذه الأغنية لها، واستأذنت ثريا والتي قالت : معقول ياست الكل ؟ .. أنت تاخدي روحي بس أؤمري.

 

أما عن حب عمرها فكان أنطوان عيسى أحد أعيان الطبقة الراقية وابن شقيقة بديعة مصابني، والذي أحبها بشدة على الرغم من ديانته المختلفة عنها، وكانت في هذا الوقت تعمل ثريا بفرفة بديعة، ولما علمت الأخيرة بحقيقة العلاقة طردتها من الفرقة لتبعد ثريا عنه، إلا أن أنطوان تمسك بحبه ورفض أن يتركها وأشهر إسلامه، وتزوجها ورحل بعد زواجه منها بـ 10 أعوام، وكانت هي في سن الـ 30 ولم تتزوج بعده وفاءًا له وقالت عن سبب عدم زواجها بعده : ده باع الدنيا بناسها علشاني .. العمر كله شوية عليه.

 

 

تم نسخ الرابط