رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

دياب : المهرجانات لا تنتمي للأغنية الشعبية وعمرو دياب ناجح لأنه مركز في شغله فقط

دياب
دياب

حل دياب، أمس السبت، ضيفًا على برنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة mbc مصر، وتحدث خلال الحلقة عن رأيه في أغاني المهرجانات ودخوله مجال التمثيل.

 

وقال عن أغاني المهرجانات : هناك فرق كبير بين المهرجانات والأغنية الشعبية، وهي نوع من الموسيقى ظهر في المجتمع المصري في آخر 15 سنة، أما الأغنية الشعبية فهي التي تربينا عليها من خلال فن محمد قنديل ومحمد رشدي ومن بعدهم عدوية وحكيم وبهاء سلطان والليثي، والفرق أن من يغني شعبي يجب أن يكون صوته قوي جدًا، أما من يغني مهرجانات فليس من الضروري أن يفهم موسيقى.

 

وتابع : أن ضد العدوانية التي تقدم في أغاني المهرجانات، الكلام كله في سكة أن هناك خناقة هعورك، أنا دولة، أنا قنبلة، كل الأغاني بتقول الصحاب خاينين وحبيبته مش كويسة.

 

وعن سبب نجاح عمرو دياب على مدار السنوات الماضية قال : الهضبة نجح لأنه مش بيبص غير في ورقته، ولا ينظر لما يقدمه غيره، لذلك أنجح أغاني خلال الـ 30 سنة الماضية هي أغانيه، وزي ما في الأستاذ عادل إمام في التمثيل وأحمد حلمي وكريم محمود عبدالعزيز، في الغناء موجود عمرو دياب، وفي الجيل بتاعنا تامر حسني اللي عمل كل حاجة، وأيضًا هو نموذج يُدرس في النجاح.

 

وعن دخوله مجال التمثيل أضاف : بدأت الفن بحصولي على ورشة تمثيل، وكنت في البداية أخاف من الوقوف أمام الكاميرا، ورشحني الفنان محمود عبدالعزيز للمشاركة في مسلسل باب الخلق، وقال لي أنت هتمثل معانا، وعندما أخبرته أنني مبعرفش أمثل قال لي : أنت متعرفش إنك بتعرف تمثل، ولكني اعتذرت عن العمل، وبعد انتهائي من وشة التمثيل بدأت بالعمل في مسلسل ساحرة الجنوب، وتوالت من بعدها الأعمال.

 

كذلك قال المنتج وليد منصور في مداخلة هاتفية مع أديب : اتفقت مع دياب على أن نطرح كل شهر أغنية جديدة، لتعويض الفترة التي غاب فيها عن طرح أغاني جديدة، وفي العامين المقبلين، وحتى منتصف عام 2022 سيصل إجمالي ما نطرحه إلى 14 أغنية وكليبين.

 

 

تم نسخ الرابط