رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد رياض : قلت نفسي أتكرم وأنا عايش علشان التكريم مش هيفيدنى لما أمشي

محمد رياض
محمد رياض

نفسي أتكرم وأنا عايش .. كانت هذه تصريحات محمد رياض، عضو اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الخميس، والذي سيتم من خلاله تكريم ثلاثة من نجوم الفن الراحلين في الدورة الـ14 للمهرجان، وهم عبدالله غيث، سمير غانم ودلال عبدالعزيز.

 

وقال محمد رياض في تصريح خاص لـ خبر أبيض : سر هذه المقولة هو حزني على كبار النجوم الذين أثروا وأعطوا أعمارهم للفن ولم يروا تكريماتهم بأعينهم، فمثلاً هذا العام نكرم النجم الكبير عبدالله غيث، واكتشفنا أنه لم يتم تكريمه ولو لمرة واحدة بحياته، وهو العملاق عبدالله غيث، فلنا أن نتخيل حجم التقصير.

 

وتابع : لدينا بمصر  عشرات المهرجانات الفنية كل عام منها مثلاً : مهرجان  المسرح القومي والتجريبي والمهرجانات سينمائية الجونة والقاهرة السينمائي، وطلبي أن يتم تكريم النجوم وهم على قيد الحياة وليس بالضرورة أن يكونوا كبار بالسن، لماذا ننتظر أن يبلغ الفنان سنًا كبيرة لنفكر في تكريمه؟!، فالتكريم له قواعد، أن يؤثر المكرم في مهنته، سواء ممثل أو منتج أو مخرج أو كاتب أو مونتير أو ماكيير.

 

وأضاف : أي عنصر من عناصر العملية الفنية بأكملها يستحق التكريم لابد من تكريمه، وليس على عدد سنين مشواره الفني والمهني، ولكن على مقدار تأثيره في مهنته، ومدى البصمة التي تركها في مسيرته وأتمنى أن يحدث هذا، ويحزنني جداً ألا يرى النجوم نجاحهم وتقدير الجمهور وصناع الفن لأعمالهم وفي الغالب يكون القدر أسبق.

 

وأنهى حديثه قائلاً : أنا لست ضد الاحتفاء بالفنان بعد وفاته، وقد يكون من خلال ندوات أو نشرات فنية عنه، أو كتاب أو فيلم تسجيلي يتضمن مشوار حياته، ولابد أن يحدث ذلك لأننا نأخذ منهم دروس وعبر، ولكن فكرة التكريم بالنسبة لي لابد أن تكون في حياتي لأشعر به وإلا بماذا سيفيدني بعد رحيلي.

 

 

تم نسخ الرابط