رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح كريم عبدالعزيز جائزة فاتن حمامة للتميز في دورته الـ 43

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح كريم عبدالعزيز جائزة فاتن حمامة للتميز، في دورته الـ 43، التي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تكريمًا له عن مشواره الفني المليء بالنجاحات.

 

ومن جانبه، قال محمد حفظي رئيس المهرجان : إن المهرجان يحرص دائمًا على تكريم النماذج التي تجمع في مسيرتها بين الموهبة والجماهيرية والعطاء للسينما، وهو ما ينطبق على كريم عبدالعزيز، الذي سيتم منحه جائزة فاتن حمامة للتميز. 

 

وتابع حفظي قائلاً : احترمت كريم على مدار 20 عامًا من النجاح، في مشوار قدم خلاله الكوميديا والأكشن والإثارة والرعب والرومانسية ونجح في ذلك باقتدار وفاجأنا أحيانا باختياراته الجريئة، وليس من الصدفة أنه ضمن النجوم الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية دون أن يسير على وهم النمط المضمون.

 

من جانبه وجه كريم عبدالعزيز، الشكر لإدارة المهرجان على هذا التكريم الذي يحمل اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، واصفا التكريم بأنه بمثابة نقطة فارقة في مسيرته الفنية التي انطلقت من فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة، وصولا إلى مسلسل الاختيار 2 الذي عرض في رمضان الماضي.

 

وكان قد اختار المسؤولون عن مهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي، منى زكي لتحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز خلال الدورة الـ 42، وذلك تكريمًا لها على مشوارها الفني الكبير، كما نالت منة شلبي جائزة سيدة الشاشة كذلك خلال الدورة الـ 41 من المهرجان. 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط