رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بينيلوبي كروز أفضل ممثلة وصبا مبارك تخطف 3 جوائز .. القائمة الكاملة لجوائز مهرجان فينيسيا الـ 78

صبا مبارك ـ بينيلوبي
صبا مبارك ـ بينيلوبي كروز

اختتمت فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، لدورته الـ 78، حيث أعلن خلال الساعات الماضية، عن الفائزين بجوائز المهرجان، الذي أقيم وسط حضور عدد من النجوم وصناع السينما حول العالم، في الفترة ما بين 1 إلى 11 سبتمبر الجاري.

 

وحصد Happening جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، للمخرج أودري ديوان، وجائزة أفضل مخرج لـ جاين كامبيون عن فيلم The Power of the Dog.

 

وجاءت جائزة أفضل ممثل لـ جون أركيلا عن فيلم On the Job : The Missing 8، وأفضل ممثلة لـ بينيلوبي كروز عن فيلمها Parallel Mothers. 

 

وفاز بأفضل سيناريو ماجي جيلنهال والتي تصدرت حديث الصحافة بإطلالاتها على السجادة الحمراء، بفيلم The Lost Daughter. 

 

بينما جاءت جائزة لجنة التحكيم الكبرى لـ The Hand of God، للمخرج باولو سورينتينو، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لـ Il Buco، للمخرج مايكل أنجلو فرامارتينو. 

 

فيما استطاع فيلم أميرة التي تلعب بطولته صبا مبارك ويشاركها تارا عبود وعدد كبير من النجوم العرب من بينهم علي سليمان وقيس ناشف، ووليد زعيتر وغيرهم، أن يحقق نجاحا لافتا، ويحصد 3 جوائز خلال فعاليات مهرجان فينيسيا، فبعد الإشادة بالسيناريو والتمثيل والمونتاج والإخراج، حصد الفيلم الذي يخرجه محمد دياب،  جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS)، وجائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.

 

 

تم نسخ الرابط