رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالصور .. النجمات تخطفن الأنظار في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 78

Sarah - Penelope - Maggie - Evgeniya
Sarah - Penelope - Maggie - Evgeniya

حرص عدد كبير من النجوم والنجمات على حضور حفل ختام وتوزيع جوائز النسخة 78 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، في الحفل الذي أقيم مساء أمس السبت، بعد 11 يوما من عروض الأفلام والفعاليات الهامة على هامش المهرجان.



 

وفازت بينيلوبي كروز بـ جائزة أحسن ممثلة عن فيلمها MADRES PARALELAS، كما فاز فيلم Happening للمخرجة أودري ديوان بجائزة الأسد الذهبي كأفضل فيلم، وحصل الممثل الفلبيني جون أركيلا على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم  On the Job:The Missing 8 للمخرج إريك ماتي، كما توج المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، بجائزة لجنة التحكيم الكبرى عن فيلمه  The Hand of God، وحضر كل النجوم الحاصلين على الجوازئز  بجانب كل من الكندية سارة جادون، والأمريكية ماجي جيلنهال، والإيطالية سيرينا روسي.

 

وحصد فيلم أميرة للمخرج محمد دياب 3 جوائز ضمن مسابقة آفاق، هي جائزة لانتيرنا ماجيكا، وجائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنتر فيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.

 

وشارك في نسخة هذا العام عدد كبير من الأفلام التى نالت نصيبا من الاهتمام النقدي والجماهيري خلال هذا العام، وأيضًا بعض الإصدارات التى طال انتظارها من الملاحم العائلية والتاريخية والأفلام الشاعرية المقرر أن تسيطر على مناقشات دوائر النقاد حتى موسم جوائز 2022. 

 

وشهدت دورة هذا العام مشاركة 21 فيلما فى المسابقة الرسمية، بجانب 19 فيلما خارج المسابقة، وضمت مسابقة أفاق ثانى أكبر أقسام المهرجان 19 فيلما، و8 أفلام فى القسم المستحدث هذا العام أفاق إكسترا، بجانب 12 فيلما قصيرًا و8 أفلام ضمن قسم العروض الخاصة.

 

ويتولى رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو، وتشمل عضوية كل من الممثلة الفرنسية فيرجينى إيفيرا، والممثلة سينثيا إريفو، والممثلة والمنتجة الكندية سارا جادون، كما تضم أيضا اللجنة المخرج الإيطالي سافيريو كوستانزو، والمخرج الرومانى ألكسندر ناناو، الذى رشح فيلمه  Collective لجائزة الأوسكار هذا العام، وتترأس المخرجة ياسميلا زبانيتش لجنة تحكيم قسم آفاق، وتضم فى عضويتها المخرجة النرويجية منى فاستفولد، والمخرج الإيرانى شهرام مقرى، والإيطالية نادية تيرانوفا.