رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد توليه منصب وزير الإعلام .. حكاية جورج قرداحي الذي تصل ثروته إلى 200 مليون دولار

جورج قرداحي
جورج قرداحي

وقع كل من الرئيس اللبنانى ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، مرسوم تشكيل حكومة جديدة مكونة من 24 وزيرا، ووقع الاختيار على الإعلامي جورج قرداحي لتولي مهام وزارة الإعلام اللبنانية، وبهذه المناسبة يستعرض اليوم خبرأبيض أهم المحطات بحياته.

 

ولد جورج قرداحي في الأول من مايو عام 1950، في قرية فيطرون في قضاء كسروان بمحافظة جبل لبنان، ودرس الحقوق والعلوم السياسية بالجامعة اللبنانية، وعرف عنه الثقافة الواسعة والإلمام بالكثير من الأمور والمعلومات في شتى المجالات.

 

عمل في بداية حياته المهنية كصحفي في صحيفة لسان الحال، ثم انضم للعمل بإذاعة مونت كارلو منذ 1979 وحتى عام 1992، وحقق بها نجاحات كبيرة حتى تقلد منصب رئيس تحريرها، وكانت بداية الشهرة والنجومية بالنسبة له، ومنها التحق بالعمل في إذاعة الشرق بباريس ثم انتقل إلى إذاعة إم بي سي إف إم في لندن، والتي استطاع أن يُخرجها من عنق الزجاجة، بعد أن كانت تمر بفترة عصيبة تهدد تواجدها على الساحة واستطاع بمهنيته أن ينقذ الموقف، ويعبر بها إلى بر الأمان.

 

وشهد عام 2000 الميلاد الحقيقي لجورج قرداحي إعلاميا، حيث بدأ العرض الأول لبرنامجه الشهير من سيربح المليون، والذي حقق شهرة واسعة بالعالم العربي بأكمله، وكان يحظى وقتها بمشاهدات عالية جداً، وذلك على قناة إم بي سي، وحصل عنه على جائزة الميركس، كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، كما حصل على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة.

 

وقدم خلال السنوات الماضية برنامج المسامح كريم، والذي كان يهدف لحل النزاعات والخلافات بين الضيوف، وحقق هذا البرنامج نجاحات واسعة خاصة أن فكرته كانت مبتكرة وبها الكثير من المصداقية، واستطاع أن يكسب تعاطف الجمهور مع ضيوفه، كما أنه يعد الإعلامي الأغنى في الوطن العربي.

 

وبعيداً عن مشواره الإعلامي، تزوج قرداحي منذ أكثر من 30 عاما من السيدة ايدا قرداحي، وأنجب منها ثلاثة أبناء هم غبريال وباميلا وباتريسيا، فيما كشف جورج في تصريحات تلفزيونية أن ثروته تصل إلى حوالي 200 مليون دولار. 

 

 

تم نسخ الرابط