رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

قصة رفض محمود مرسي الظهور كضيف شرف في فيلم عايز حقي ليحل محله عبدالمنعم مدبولي

عبدالمنعم مدبولي - محمود مرسي
عبدالمنعم مدبولي - محمود مرسي

عُرض فيلم عايز حقي لأول مرة عام 2003، وحقق نجاح كبير وقتها، وقام ببطولة العمل عدد كبير من النجوم هم هاني رمزي، هند صبري، عصام كاريكا، وحجاج عبدالعظيم، وشهد العمل آخر ظهور للفنان الكبير الراحل عبدالمنعم مبدولي، قبل وفاته عام 2006.



 

ويكشف خبر أبيض في السطور التالية أسرارًا جديدة لأول مرة عن كواليس تقديم عبدالمنعم مدبولي دوره في العمل، بعد أن كان مرشح له في البداية الفنان الكبير محمود مرسي، والذي كانت تُصر عليه إسعاد يونس، منتجة الفيلم، في حين كان يريد هاني رمزي إسناد الدور لـ مبدولي، إلا أن اعتذار مرسي عن المشاركة في الفيلم بحجة أنه لا يظهر كضيف شرف، جعل الدور ينتقل لـ عبدالمنعم مدبولي.

 

أيضًا رفض مدبولي في البداية المشاركة في العمل، وبعد إصرار وافق على قراءة السيناريو بعدما أخبره هاني رمزي أن الدور مهم جدا ومحوري في الأحداث وسيكون علامة بارزة في السينما، خاصة أن العمل يناقش ظاهرة خصخصة القطاع العام التي كانت منتشرة وقتها.

 

وبالفعل حقق عبدالمنعم مدبولي نجاح كبير في الدور الصغير الذي لم يتعد المشاهد القليلة، وكانت جملته الشهيرة : بيع يا عواد، مفتاح نجاح العمل، خاص أن الفنان القدير الراحل قدمها بإحساس كبير.