رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رفضه 3 نجوم وفشل فى شباك الإيرادات .. حكاية فيلم شاوشانك الذى اقتبسه الأسرى الفلسطينيين للهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي

مشهد من فيلم وداعا
مشهد من فيلم وداعا شاوشانك

تمكن عدد من الأسرى الفلسطنيين، خلال الساعات الماضية، من الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي، وهو ما أعاد للأذهان قصة فيلم الخلاص من شاوشانك والذي عُرض عام 1994. 

 

وانتشرت حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد ظهور صور من داخل السجن تكشف تفاصيل العملية، المشابهة تماما لأحداث الفيلم، حيث استطاع 6 فلسطنيين محتجزين داخل السجن الهروب من خلال نفق حفروه على امتداد عدة أمتار خارج أسوار السجن، على طريقة تيم روبنز ومورجان فريمان، عندما استخدم الأول معلقة للحفر للهرب من السجن، وهي نفس الطريقة التي استخدمها الأسرى كما كشفت التحقيقات الرسمية.  

 

الجدير بالذكر، أن فيلم الخلاص من شاوشانك مر بالعديد من الظروف الصعبة قبل عرضه، بل وبعد عرضه أيضًا، حيث كان المخرج الأمريكي فرانك درابونت في بداية مشواره الإخراجي، وكان توم كروز أول المرشحين لدور البطولة، ولكن رفض في الحال بعد علمه أنه أول عمل مهم في مشوار درابونت، هذا الرفض تكرر أيضًا مع توم هانكس ونيكولاس كيدج، فقط كان مورجان فريمان أول من وافق على تلك التجربة وأبدى إعجابه الشديد بها، حتى أنه وافق على لعب أي دور بالفيلم.

 

وعندما طُرح الفيلم نافسه في دور العرض في ذلك التوقيت فيلمي Pulp Fuction وForrest Gump اللذان حققا نجاحًا جماهيريًا كبير وقتها، لذلك فقد كان محكومًا عليه بالفشل، ولم تحقق إيراداته حتى ميزانية التصوير.

 

 

تم نسخ الرابط