رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد يوسف لـ الحكاية : الحملة الممنهجة ضدي سبب سفري للخارج وأسرتي تضررت أكثر مني

خالد يوسف
خالد يوسف

حل المخرج خالد يوسف أمس الإثنين، ضيفًا على برنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر، وتحدث خلال اللقاء عن أعماله الجديدة وكواليس عودته من فرنسا الفترة الماضية، وكيف كان يعيش هناك.

 

وقال : عدت من فرنسا من 6 أيام وذهبت إلى الساحل وبلدي كفر شكر، ووجدت تطوير كبير في الطرق وأصبح أعاني في الذهاب لأي مكان بسبب المحاور الجديدة، وعن قرار العودة قال : كان يحكمه إحساسي فقط، وبالتأكيد حدث بيني وبين أجهزة الدولة اتصالات وعرفت أنني لست مطلوب لأي قضية، وعدت لأنني وجدت أنه لا توجد أي مشكلة، وأشعر الآن أنه سواء هناك سقف الحرية أو لا أستطيع أن أعيش هنا، رغم أن النصيحة التي كنت أتلقاها من الجميع هي : أوعى ترجع، ولكن فكرة الحياة بعيد عن بلدي صعبة ولا أستطيع أن أتعايش مع الشوق للوطن، وهذه التجربة أفادتني كثيراً.

 

وعن ارتباطه بمصر أضاف : مهما سافرت لأي بلد في العالم حتى لو كانت جميلة، أشعر أنني أريد العودة لبلدي فوراً، رغم أنني كنت محاط كثيراً بالمصريين والعرب، كما أن السوشيال ميديا جعلت الأمر أسهل، وأزالت ألم الغربة وجعلتني متواصل يومياً مع بلدي.

 

وعن إمكانية تعاونه مع الإخوان خاصة في مرحلة سفره بالخارج : أنا حاسم أمري وعمري 13عاما أنني لن أنتمي للتيار الإسلامي، وضد هذا المشروع قولا واحداً، وعندما كنت أقابل أي أحد منهم في فرنسا كنت أقول لهم مهما حدث أي شيء في البلد فلن يحدث مثل ما كان يهدد الوطن أيام الإخوان.

 

وتابع : من تضرروا نفسياً حولي من أسرتي أكثر من ضرري الشخصي، وخرجت من هذه التجربة بفيلم كبير أقدمه الفترة المقبلة، وكان في عقلي طوال الوقت أني في هدنة للخروج من هذه الحملة الممنهجة ضدي.

 

 

تم نسخ الرابط