رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مي حلمي ليست الأولى .. ريهام سعيد وخيري رمضان وتامر أمين إعلاميون تم إيقافهم بسبب تجاوزاتهم المهنية

مي حلمي ـ تامر أمين
مي حلمي ـ تامر أمين ـ ريهام سعيد ـ خيري رمضان

شهدت السنوات الماضية تجاوزات بعض الإعلاميين، والتي أدت إلى إيقافهم ومنعهم من الظهور على الشاشة وتحويلهم للتحقيق، في حين تعرض البعض الآخر للحبس والغرامة.

 

وتعد مي حلمي التي تصدرت محركات البحث وترند السوشيال ميديا أحدث هؤلاء الإعلاميين، بعد أزمتها الأخيرة والتي جعلت قناة الحدث اليوم تقرر وقف برنامجها وإحالتها للتحقيق، وذلك بعد أن تلقت الكثير من الشكاوى بسبب تعاملها بطريقة غير مهنية مع عدد من ضيوف برنامجها، وآخرهم أحمد صالح كابتن نادى الزمالك السابق، والذى انسحب من حلقة البرنامج اعتراضا على طريقة طرحها للأسئلة بشأن أزمة محمود عبدالرازق شيكابالا قائد القلعة البيضاء، وذلك خلال برنامجها الحكم.

 

وسبق مي في التجاوزات الإعلامى تامر أمين، الذي تم إيقافه عن الظهور على الشاشة، وذلك بعد تطاوله في إحدى حلقات برنامجه آخر النهار، على أهل الصعيد وعمالة أطفالهم، وكانت هذه الحلقة سببا في إثارة الجدل وغضب أهل الصعيد، ما دفع قناة النهار لنشر اعتذار رسمى وقررت التبرع بشهر من راتب تامر لإحدى المؤسسات الخيرية ووقف البرنامج، هذا بخلاف تغريم القناة مبلغ 250 ألف جنيه من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

أيضا تعرضت الإعلامية ريهام سعيد، لنفس الأمر بعدما تم وقف برنامجها صبايا الخير، بسبب تجاوزها في ديسمبر الماضي بحلقتها حول صيد الثعالب، والتي أثارت غضب الجمهور واتهامها بتعذيب الحيوانات، وقرر المجلس الأعلي للإعلام إيقافها والتحقيق معها، وذلك للمرة الثانية حيث تم وقفها من قبل عن الظهور على الشاشة لمدة عامين بسبب وصفها لأصحاب الوزن الزائد بأنهم عبئ علي الدولة وأهلهم.

 

وفي عام 2015، توقف برنامجها بسبب نشر صور شخصية خاصة لـ صاحبة قضية فتاة المول التي تعرضت للضرب، وتحولت إلي قضية رأى عام.

 

كما أصدرت غرفة صناعة الإعلام قرارًا بوقف برنامج خيري رمضان، عام 2018، بعد إساءته لرجال الشرطة خلال إحدى حلقات برنامجه مصر النهارده، وتم إخلاء سبيله من النيابة العامة بعد التحقيق معه ودفع غرامة 150 ألف جنيه.

 

 

تم نسخ الرابط