رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعيدا عن محمد رمضان .. الفخراني وفاتن حمامة ونور الشريف وعمر خيرت نجوم حصلوا علي الدكتوراه الفخرية

الفخرانى ـ فاتن ـ
الفخرانى ـ فاتن ـ رمضان ـ نور ـ خيرت

أثار خبر حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية، جدلاً واسعًا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد أن كشفت العديد من الجهات المسؤولة عن عدم صدور تلك الشهادة من وزارة الثقافة اللبنانية، ليتراجع المركز الثقافي الألماني بلبنان خلال الساعات الماضية، عن قراره بمنح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية، وذلك بعد موجة الانتقادات الشديدة التي تلقاها من المتابعين.

 

وبعيدا عن محمد رمضان نجد هناك مجموعة من النجوم الكبار الذين حصلوا على الدكتوراه الفخرية من أماكن مرموقة على مستوى العالم، إذ حصل الدكتور يحيى الفخراني على الدكتوراه الفخرية مرتين، الأولى من جامعة ويلز الدولية ببريطانيا، والثانية من جامعة كيب بريتون تقديرا لمشواره الفني.

 

كذلك النجم الراحل نور الشريف، حصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز الدولية، تقديرا لجهوده وتاريخه الفني الكبير، ودوره الفعال في خدمة المجتمع. 

 

كما حصلت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة على الدكتواره الفخرية، مرتين من جامعتين أمريكيتين، فكانت الأولى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009، والثانية من الجامعة الأمريكية بلبنان عام 2013 وذلك تقديرًا لمشوارها الفني المميز.

 

فيما حصلت النجمة الراحلة شادية على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، تقديرا لعطائها ومسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات. 

 

أيضًا حصل الموسيقار عمر خيرت على الدكتوراه الفخرية مرتين، الأولى كانت من جامعة ويلز، والثانية من جامعة الكندية الدولية عام 2016، وذلك تقديرًا لإسهاماته الفنية والموسيقية، في عالم الغناء وتميزه في مجال الفن.

 

هذا بالإضافة لـ حسين الجسمي الذي منحته الجامعة الكندية بمصر، شهادة الدكتوراه الفخرية عام 2017، ووصفته بأنه سفير فوق العادة للنوايا الحسنة. 

 

 

تم نسخ الرابط