رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يحيى الفخراني : عرض ياما في الجراب يا حاوي في الإسكندرية أسعدني ومسرح القطاع العام يعاني

أبطال ياما في الجراب
أبطال ياما في الجراب يا حاوي

أقيم اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بمسرحية ياما في الجراب يا حاوي، بمكتبة الإسكندرية، بحضور أبطال العمل يحيى الفخراني، ومحمد الشرنوبي، وإياد نصار، وكارمن سليمان، وشريف دسوقي، وجميع فريق عمل المسرحية بالإضافة للموسيقار راجح داود.

 

وبدأ المؤتمر بوقوف الحضور دقيقة حداد على روح السيناريست فيصل ندا، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم.

 

وقال يحيى الفخراني عن استئناف عرض المسرحية : افتتاح ياما في الجراب يا حاوي، في إسكندرية أسعدني، لأن الجمهور الإسكندراني ذواق وغير مجامل، وأضاف : أعدنا تقديم مسرحية الملك لير، ومسرحية ياما في الجراب يا حاوي، لمعاناة القطاع العام من الإنتاج وقلة الميزانية، وهو ما أثر بشكل سلبي على المسرح العام.

 

كما عبر إياد نصار عن سعادته بوقوفه أمام يحيي الفخراني، وأرجع الفضل للمخرج مجدي الهواري، لأنه أتاح له فرصة الوقوف أمام مثله الأعلى في التمثيل يحيي الفخراني، وقال محمد الشرنوبي : المسرح الاستعراضي حلم حياتي وتحقق الآن وأنا عمري 25 عاما.

 

كما قالت كارمن سليمان عن رفضها للمسرحية في البداية : اختياري للمسرحية كان بناء على ترشيح دكتورة لميس جابر، زوجة يحيي الفخراني، واعتذاري عن المسرحية في البداية كانت غلطة كبيرة وصلحتها.

 

وعبر شريف الدسوقي عن حبه الشديد لـ يحيي الفخراني قائلاً : رغم إني قدمت مسرح كتير في مشواري الفني، لكني لم أجد مخرج ونجم زي يحيي الفخراني في التواضع والاحترافية الموجودة في العمل.

 

وتدور أحداث المسرحية في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة، ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي، إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة .

 

المسرحية من إنتاج كايرو شو، وإخراج مجدي الهواري، وأشرف عليها فنيًا محمد هاني، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم الفن، هم إياد نصار، ومحمد الشرنوبي، وكارمن سليمان، وشريف دسوقي، وسما إبراهيم، ولبنى ونس، وناصر سيف، وعلاء قوقة، ورضا إدريس، وإسماعيل فرغلي.

 

 

تم نسخ الرابط