رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل افتتاحها غداً علي مسرح مكتبة الإسكندرية .. أهم 5 معلومات عن مسرحية ياما في الجراب ياحاوي 

أبطال مسرحية ياما
أبطال مسرحية ياما في الجراب ياحاوي

يعود الفنان القدير يحيى الفخراني إلى المسرح مجددا، بعرض ياما في الجراب ياحاوي، غداً الثلاثاء على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية.

 

أول عرض جماهيرى ينطلق فى الإسكندرية

وتعد ياما في الجراب ياحاوي أول عرض مسرحي جماهيري كبير ينطلق من محافظة الإسكندرية منذ سنوات طويلة، ويعود بعدها للإنطلاق في القاهرة الأسبوع المقبل، وتحديدا يوم الخميس 26 أغسطس، على أن تكون عروض القاهرة والإسكندرية بالتبادل خلال الفترة المقبلة.

 

أحداث المسرحية

وتدور أحداث المسرحية في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة.

 

أبطال العرض

ومسرحية ياما في الجراب يا حاوي مأخوذة عن رائعة بيرم التونسي والملحن أحمد صدقي، إخراج مجدي الهواري، وبطولة النجم يحيى الفخراني، وإياد نصار، ومحمد الشرنوبي، وكارمن سليمان وشريف دسوقي، إلى جانب سما إبراهيم وناصر سيف وحسن العدل وإسماعيل فرغلي ورضا إدريس ولبني ونس وعلاء قوقة، ومن إنتاج كايرو شو، وأشرف عليها فنيا محمد هاني، وقام بتوزيع الألحان الأصلية للموسيقار أحمد صدقي، الموسيقار مصطفى حلواني من عزف أوركسترا بودابست العالمي الشهير التي تقوم حالياً بتسجيل التوزيعات الجديدة للألحان.

 

أول ظهور لشريف دسوقى بعد الأزمة الصحية

وتشهد المسرحية الظهور الفني الأول لـ شريف دسوقي، بعد تعافيه من الجراحة التي خضع لها منذ فترة، عقب بتر أحد قدميه.

 

ليلة من ألف ليلة

وسبق وقدم النجم الكبير يحيى الفخراني فى 2015 نفس أحداث مسرحية ياما في الجراب، من إنتاج البيت الفنى للمسرح، وكانت وقتها تحمل اسم ليلة من ألف ليلة.

 

 

تم نسخ الرابط