رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بدايتها مع سمير غانم في أهلًا يا دكتور وأهم أعمالها الأم شجاعة .. دلال عبدالعزيز على المسرح

مسرحيات دلال عبدالعزيز
مسرحيات دلال عبدالعزيز

قدمت الراحلة دلال عبدالعزيز فناً راقياً خلال 40 عاماً، وكان ظهورها يُبعث الطاقة الإيجابية على الجمهور، ولعل انطلاقتها الفنية جاءت من خلال خشبة المسرح.

 

ورغم رحيلها إلا أنها ستظل موجودة من خلال أعمالها التي استطاعت أن تخلد بها اسمها، حيث قدمت أول دور لها علي خشبة المسرح عام 1979 من خلال مسرحية خدمة إنسانية، وكذلك مسرحية فخ في السعادة الزوجية، عام 1980، بطولة كل من سمير غانم، ليلي طاهر، وتدور أحداث المسرحية حول زوج وزوجته حيث يدخل فى قلب الزوجة الغيرة على زوجها، فتحدث بينهما مشاكل، مما يؤدي للعديد من المواقف االمضحكة.

 

وكانت أهلاً يادكتور، أول بطولة مسرحية لها، وشاركها بها الراحل سمير غانم وجورج سيدهم، وتم تقديمها عام 1981، وكانت تنتقد انحدار القيم في الدول النامية، وخاصة لدى الطبقة المثقفة، وتتخذ من التحول الكبير في أخلاقيات ممتهني الطب مثالاً.

 

وفي عام 1984، قدمت مسرحية جواز مع الاشتراك في الأرباح، وتدور أحداثها حول هيام التى تورث كل ما يمكله جدها، لكنها لا تستطيع تملك أي شيء حتى تتزوج، وتبدأ الأحداث الكوميدية، وشاركها في البطولة الراحل جورج سيدهم، فيما كانت أنجح المسرحيات التى قدمتها مسرحية هالة حبيبتى، عام 1985، وهي من بطولة فؤاد المهندس، وتدور أحداثها حول هالة الطفلة اليتيمة، التى يستضيفها ملياردير في قصره، وتنجح في ملء فراغ حياته.

 

كذلك قدمت عام 1987، مسرحية فارس بني خيبان، بالمشاركة مع زوجها الراحل سمير غانم، وتدور أحداث المسرحية في الباطنية، حيث عالم المخدرات، ويحقق أحد الصحفيين يدعى فارس في القضية، ويتم اتهام إحدى المدرسات أن بحوزتها كمية من الهيروين، ويكتشف أنها بريئة.

 

وقدمت الفنانة الراحلة مسرحية أخويا هايص وأنا لايص، عام 1992، بطولة رفيق رحلتها سمير غانم، ورشوان توفيق، وتدور حول توأم يفترقا وتختلف حياة كل منهما، بينما يعيش أحدهما حياة الثراء والمتعة، يعيش الآخر حياة عصيبة وصعبة بسبب الفقر.

 

ومن أهم مسرحياتها أيضا حب فى التخشيبة، وشاركها بطولتها چورچ سيدهم عام ،1994 وكانت آخر أعمالها على خشبة المسرح عام 2011 من خلال مسرحية الأم الشجاعة، وهو النص المأخوذ عن رواية الكاتب الألماني بريخت.

 

 

تم نسخ الرابط