رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد خواكين فينيكس .. نجوم تحكموا في أوزانهم بالزيادة والنقصان حسب الدور

نجوم هوليوود
نجوم هوليوود

نجوم الفن هم أكثر الناس حرصاً على إطلالتهم بوزن مثالي سواء أمام عدسات الكاميرات أو في حياتهم الخاصة، لذلك يواظبون على ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 

ورغم ذلك نجد أن بعض هؤلاء النجوم دفعتهم الرغبة في تجسيد أدوار معينة لإحداث تغيرات كبيرة في أوزانهم سواء بالنقصان أو الزيادة، وحفروا بـ ستايل الشخصيات التي قدموها أسماءهم في ذاكرة السينما العالمية.

 

وسبق وتنازل عدد من النجوم عن أوزانهم المثالية لصالح بعض الأدوار الهامة، ومنهم خواكين فينيكس والذي فاجأ جمهوره بعد 3 سنوات من ظهوره بنحافة شديدة في دور الجوكر، الذى فقد بسببه 52 كيلو من وزنه ليلائم الشخصية، ليطل علينا بتحول كبير فى وزنه، الذى زاد بشكل ملحوظ بسبب دوره الجديد في أحدث أعماله السينمائية Disappointment Blvd  الذى يقوم بتصويره حالياً.

 

وعلي نفس المنوال اكتسب، كريستيان بيل مهارة شديدة في التلاعب بوزنه لأداء أدوار مختلفة، وكان التحدي الأكبر له كان بخسارة وزنه في فيلم the machinist الذي وصل وزنه فيه إلى 55 كيلوجراما، وأقصى وزن وصل إليه، بيل كان في فيلم American hustle حيث بلغ 110 كيلو عام 2013.

 

كما نجح، عامر خان فى أن يكون نموذجا لممثلي سينما بوليوود من أصحاب القدرات الكبيرة في التحكم في شكل أجسادهم وتغييرها بشكل لافت، حيث أقنع الجميع بأنه رجل بدين وزاد وزنه إلى 97 كيلو جراما ليؤدي دور أحد المصارعين في فيلم  Dangal ثم خسر 25 كيلو خلال 25 أسبوعا فقط.

 

ورغم قلق النساء عموما والممثلات خصوصا من زيادة الوزن وحرصهن الشديد على الحفاظ على أجسادهن رشيقة ممشوقة، إلا أن الممثلة الأمريكية تشارلز ثيرون، خرجت عن المألوف واضطرت لزيادة وزنها 13.5 كيلو جراما في فيلم Monster، التي جسدت فيه شخصية السفاحة الشهيرة ألين ورنوس.

 

وقالت تشارلز إنها اتبعت حمية غذائية خاصة لزيادة الوزن اعتمدت على الفطائر ورقائق البطاطس، وحصلت على جائزة الأوسكار عام 2003 عن دورها في هذا الفيلم.

 

ولم تقتصر تجاربها الصعبة على زيادة الوزن فقط، بل اضطرت من قبل لخسارة عدة كيلوجرامات حتى تستطيع تأدية دور سيدة تحتضر في فيلم Sweet November.

 

 

تم نسخ الرابط