رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى وفاة محمد خان .. فكر فى جمع سعاد حسني وفاتن حمامة فى فيلم واحد فقتلت السندريلا حلمه

محمد خان ـ فاتن حمامة
محمد خان ـ فاتن حمامة ـ سعاد حسني

في مثل هذا اليوم 26 يوليو عام 2016 رحل عن عالمنا مخرج الروائع وحريف السينما المصرية المخرج الكبير محمد خان، الذى عمل مع العديد من عمالقة الفن المصري.

 

كان الفن هوايته وليس مهنته، أسس مشواراً طويلاً مليئ بالنجاحات مع الأمبراطور أحمد زكي رغم ما كان بينهما من خلافات دائمة، إلا أن الاحترام والحب كان يطغى على كل شيء.

 

حقق محمد خان نجاحات مبهرة وهو ما يفكر في أمور شبه مستحيلة، حيث جمعته علاقة صداقة وطيدة جداً بالسندريلا، ما جعله يطمع في أن يجمع بينها وبين سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم واحد للمرة الأولى في تاريخ السينما المصرية، وعرض على كليهما قصة فيلم أحلام هند وكاميليا، الذى يروي حكاية خادمتين إحداهما قاهرية واعية والأخرى ريفية ساذجة.

 

وبحكم صداقته بسعاد عرض عليها الفكرة أولاً وروى لها كل التفاصيل وتقابلا فى نادي الجزيرة للمناقشة في الأمر، ولكن سعاد أجهضت حلمه قبل أن يُولد فقد بدأت في عرض تصور آخر وترتيبات أخرى ولم يعترض عليها خان مطلقاً بل استمع لها بكل اهتمام وتأمل، وبدأ في تدوين ملاحظاتها كاملةً لإعادة صياغتها، إلا أنه وبعد انتهاء اللقاء انتبه إلى الفارق الشاسع الذي ظهر بين رؤيته ورؤيتها وأنها مالم تكن مقتنعة لن تؤدي كما يريد، وأنه لو رضخ لطلباتها لن يخرج العمل كما تمنى.

 

وبعد يأس خان من الجمع بين قامتي السينما آنذاك انتقل دور كاميليا إلى نجلاء فتحى، أما دور هند فتنقل من نورا إلى إلهام شاهين وأخيرًا ذهب الدور إلى عايدة رياض.

 

 

تم نسخ الرابط