رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

أبرزهن درة ونسرين طافش .. نجمات ومشاهير العرب تخطفن الأنظار على سجادة مهرجان كان السينمائي

نسرين - نور عريضة - درة - ريا - فاطمة المؤمن
نسرين - نور عريضة - درة - ريا - فاطمة المؤمن

انطلقت فى الأربعاء الماضي فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ 74، وذلك بعد إلغاء دورة العام الماضي بسبب جائحة كورونا.



 

وكان لافتا منذ انطلاق المهرجان، وحتى اليوم ظهور عدد من نجمات الفن والموضة فى الوطن العربي، استطعن خطف الأنظار، أبرزهم درة التي كانت حديث رواد السوشيال ميديا بإطلالتها أثناء حضورها فعاليات المهرجان كسفيرة لمجوهرات Chopard.

 

كما شاركت نسرين طافش أيضًا في فعاليات المهرجان وظهرت بفستان طويل باللون الأخضر من تصميم أتيليه زهرة أظهر أناقتها، فيما طلت الإعلامية ريا أبي راشد أثناء حضورها فعاليات مهرجان كان بفستان باللون الأزرق بقصة بدون أكمام.

 

وكان لمدونين الموضة العرب نصيب من المشاركة في فعاليات المهرجان، أبرزهم الموديل اللبنانية نور عريضة التي ظهرت بفستان أسود بسيط من دار جان بول غوتييه ولفتت الأنظار بالقطعة الذهبية التي وضعتها على كتفيها من دار بوشورون التي تمثله الوجه الإعلاني له، بينما شاركت أيضًا خبيرة التجميل والفاشونيستا الكويتية فاطمة المؤمن التي ظهرت بفستان أبيض بسيط، وفستان آخر باللون الفوشيا استطاع أن يلفت أنظار الجميع.

 

وحرص عدد كبير من النجوم العالميين على حضور فعاليات المهرجان هذا العام، وكانت في مقدمة الحضور الممثلة العالمية جودي فوستر، والتي سيتم تكريمها بجائزة السعفة الذهبية الفخرية عن مسيرتها الفنية المميزة، والموديل ذات الأصول السورية إليسا صيدناوي، وإيل فانينج، والموديل صاحبة الأصول الفلسطينية بيلا حديد، والمخرج الأمريكي سبايك لي، عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان.

 

ويتنافس في دورة هذا العام 61 فيلما في الأقسام المختلفة لمسابقات المهرجان، من بينها 28 فيلما في المسابقة الرسمية، وللمرة الأولى تشارك 4 مخرجات بأفلامهن في المسابقة دفعة واحدة.