رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في حضور السورية والفلسطينية وأم التنانين .. أبرز نجمات افتتاح مهرجان كان في دورته الـ 74

إليسا - إيل - بيلا
إليسا - إيل - بيلا - إميليا - جيسيكا - جودي

انطلقت منذ قليل، فعاليات الدورة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي، وحرص عدد كبير من النجوم وصناع السينما على التواجد على الريد كاربت، بينما خطفت النجمات الأنظار بالفساتين المثيرة وتبارت كل منهن في الظهور بإطلالة جذابة ومختلفة.

 

وكانت في مقدمة الحضور الممثلة العالمية جودي فوستر، والتي سيتم تكريمها بجائزة السعفة الذهبية الفخرية عن مسيرتها الفنية المميزة، والموديل ذات الأصول السورية إليسا صيدناوي، وإيل فانينج، والموديل صاحبة الأصول الفلسطينية بيلا حديد، وجيسيكا شاستاين، وهيلين ميرين، وآندي ماكدوي، وإميليا كلارك بطلة مسلسل game of thrones والشهير بـ أم التنانين، والأمريكية ماجي جيلنهال، وماريون كوتيار، وميلينا، وعدد من المخرجين البارزين من بينهم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، والكوري الجنوبي بونج جون هو، والمخرج الأمريكي سبايك لي، عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان.

 

كما تواجد  أبطال فيلم Annette الذي يعرض في حفل الافتتاح، وهم المخرج ليوس كاراكس، وبطلة العمل الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار، والأمريكي آدم درايفر، وسيمون هيلبرج.

 

ويتنافس في دورة هذا العام 61 فيلما في الأقسام المختلفة لمسابقات المهرجان، من بينها 28 فيلما في المسابقة الرسمية، وللمرة الأولى تشارك 4 مخرجات بأفلامهن في المسابقة دفعة واحدة.

 

ويترأس المخرج الأمريكي سبايك لي لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، والتي تضم في عضويتها كلا من الممثلة المرشحة لجائزة أوسكار ماجي جيلنهال، والممثلة الفرنسية إنجلوريوس باستردز، ميلاني لوران، والمخرجة النمساوية جيسيكا هاوزنر، والمغنية الفرنسية ميلين فارمر، المخرج الفرنسي السنغالي، ماتي ديوب، الممثل الفرنسي من أصل جزائري طاهر رحيم، بالإضافة إلى المخرج البرازيلي كليبر ميندونكا فيلهو، والممثل الكوري الجنوبي سونج كانج.

 

 

تم نسخ الرابط