رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بمشاركة عربية وحضور نجوم هوليوود .. قائمة الأفلام التي تنافس على جوائز مهرجان كان

cover مهرجان كان
cover مهرجان كان

ساعات وتنطلق فعاليات الدورة 74 لمهرجان كان السينمائي، والتي ستقام في الفترة من 7 إلى 17 يوليو 2021، وقد كشفت إدارة المهرجان تحت رئاسة بيير ليسكيور، رئيس مهرجان كان، وتييري فريمو مدير المهرجان، عن أهم الأفلام التي ستشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان.

 

وتعد هذه الدورة الأولى للمهرجان بعد انتشار فيروس كورونا، حيث ألغيت الفعاليات العام الماضي، وأصبح لدي إدارة المهرجان أفلاماً متراكمة للمنافسة على الجوائز.

 

وتعد جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان أهم الجوائز بعالم السينما، هذا وقد شددت الإدارة على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا، ومن المفترض أن تُجرى مسحة لجميع الحاضرين.

 

ومن أهم الأعمال التي تنافس على جوائز المهرجان لهذه الدورة: قصة زوجتي، من تأليف وإخراج إلديكو إينيدي- المجر، بينيديتا، من إخراج بول فيرهوفن– هولندا، جزيرة بيرجمان، من إخراج ميا هانسن لوف– فرنسا، قود سيارتي، إخراج روسوكي هاماجوشي- اليابان، هابريش إخراج ناداف لابيد- إسرائيل، كازابلانكا تبتسم من إخراج نبيل عيوش– المغرب، الجزء رقم 6، من إخراج جوهو كوزمانين –فنلندا، أسوأ شخص في العالم إخراج يواكيم تراير –النرويج، وLA FRACTURe إخراج كاثرين كورسيني –فرنسا، ذا ريستليس من إخراج يواكيم لافوس –بلجيكا، باريس الحي الثالث عشر وهو من تأليف وإخراج جاك أوديارد -فرنسا.

 

 

تم نسخ الرابط