رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مدحت العدل : ليس من حق أحد أن يمنع أغاني معينة ومستعد لضم مطربي المهرجانات لجمعية المؤلفين والملحنين

مدحت العدل
مدحت العدل

حل الكاتب والسينارست مدحت العدل بالأمس ضيفا على الإعلامى عمرو أديب ضمن حلقة من حلقات برنامجه الحكاية المذاع على شاشة mbc مصر.

 

ودار اللقاء الذى حضره أيضا الملحن حلمى بكر حول أغانى المهرجانات، التى هاجمها بكر بشدة مؤكدا على أنها أفسدت الذوق العام والمجتمع، مناديا بمنع من يقدم هذا اللون من الغناء، واصفا إياهم بأنهم بلطجية غناء.

 

ودعا العدل حسن شاكوش وعمر كمال ليكونا أعضاء في جمعية المؤلفين والملحنين، مؤكدًا استعداده لإجراء فلترة لمغني المهرجانات ومن ثم منحهم عضوية الجمعية.

 

وأضاف : لا نستطيع منع مطربي المهرجانات، ولكن يمكننا منع الكلمات الخادشة للحياء، وهناك رقابة على المصنفات، وأي نوع مزيكا في العالم يتم مهاجمته في بدايته، عبدالحليم حافظ نفسه هوجم في بداياته، والنقابة ليس دورها إطلاقاً أن تمنع ما يسمع الناس، والمدفعجية قدموا لنا أغنية مليونير ونجحوا وطلبت منهم الانضمام للنقابة.

 

وتابع : طريقة غنائهم هي ما جذبت الناس وليست الكلمات الغريبة، ولدينا في التراث المصري الغنائي ما لو سُمع الآن سيُرفض ويُمنع أيضاً، ولو أزمتنا في الكلمات فهذا من الممكن تقنينه بالرقابة، وهؤلاء المطربين يغنون بانجلترا والسعودية والمغرب وأصبح اتجاه.

 

 

تم نسخ الرابط