رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مدحت العدل : لو عبدالحليم حافظ عايش كان غنى مهرجانات بطريقته زي عمرو دياب ومحمد منير

مدحت العدل - عبدالحليم
مدحت العدل - عبدالحليم - منير -عمرو

خلال مداخلة عبر خاصية زووم في برنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة mbc مصر، تحدث السيناريست مدحت العدل عن ظاهرة أغاني المهرجانات.

 

وقال : لا نستطيع منع مطربي المهرجانات، ولكن يمكننا منع الكلمات الخادشة للحياء، وهناك رقابة على المصنفات، وأي نوع مزيكا في العالم يتم مهاجمته في بدايته، عبدالحليم حافظ نفسه هوجم في بداياته، والنقابة ليس دورها إطلاقاً أن تمنع ما يسمع الناس، والمدفعجية قدموا لنا أغنية مليونير ونجحوا وطلبت منهم الانضمام للنقابة.

 

وتابع : طريقة غنائهم هي ما جذبت الناس وليست الكلمات الغريبة، ولدينا في التراث المصري الغنائي ما لو سُمع الآن سيُرفض ويُمنع أيضاً، ولو أزمتنا في الكلمات فهذا من الممكن تقنينه بالرقابة، وهؤلاء المطربين يغنون بانجلترا والسعودية والمغرب وأصبح اتجاه.

 

وأضاف : ابني يدرس في إنجلترا وهناك شاب عندما عرف أنه مصري أخبره بأنه يقوم بعمل دراسة الماجيستير على أغاني المهرجانات، وهذا الفرق بيننا وبينهم، فكبار المطربين غنوا مهرجانات، ولو عبدالحليم ظل على قيد الحياة كان سيغني مهرجانات، ولكن على طريقته كما فعل محمد منير وعمرو دياب.

 

وقال : فتحي سلامة هو أول من أشار لأغاني المهرجات، وقال أن هناك ظاهرة جديدة ستظهر، وسأقدم فيلم عنهم لأنهم ظاهرة وهي بالنسبة لنا تجربة نستطيع تقنينها.

 

 

تم نسخ الرابط