رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

اليوم العالمي للبهاق .. من هم أشهر الذين أصيبوا بالمرض؟

أميتاب - لجينة -
أميتاب - لجينة - رامي - ويني هاولو

يحل اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر يونيو الجاري اليوم العالمي لمرض البهاق، وهو مرض يُفقد الخلايا الصبغية، وأحد أمراض المناعة الذاتية التي تتطوّر تدريجيّاً مع مرور الوقت، حيث يفقد فيها المُصاب لون الجلد على شكل بُقع فى مناطق مختلفة من الجسم.

 

والبهاق مرض غير معدي وبسببه يواجه مريض البهاق حرج شديد بسبب قلة وعي المجتمع بمرضه، ويحاول عدد كبير من الأطباء التوعية بتفاصيل هذا المرض وعدم الخوف منه، حيث أن 2% من سكان الكرة الأرضية مصابين به.

 

ومن ضمن الـ 2% عدد من المشاهير على مستوي الوطن العربي والعالم أبرزهم رامي جمال الذي أعلن عبر حسابه الرسمي على سوشيال ميديا، تفاصيل تجربته مع المرض التي بدأت قبل نحو عامين، ومحاولاته تفادي مخاوف الناس من المرض، وإخفاء أعراض مرضه، كما كشف عدد من ردود الفعل من جماهيره وأصدقائه حول المرض، والتي وصلت إلى تجنبه بسبب مخاوف الإصابة به.

 

كذلك أصيبت به لجينة صلاح وهي بلوجر وسيدة أعمال، وهي السيدة التي استوحى صناع عمل مسلسل إلا أنا فكرته من قصة حياتها، وقدمتها جميلة عوض بشكل درامي مؤثر، وتعتبر لجينة واحدة من اللاتي يهتممن بالتوعية من المرض، عن طريق المشاركة في مبادرات لتعريف الجمهور بالمرض. 

 

كذلك تعتبر ويني هارلو عارضة الأزياء الأمريكية من أشهر اللاتي أصبن به، حيث استطاعت لأول مرة أن تحول مرضها بالبهاق لعلامة مميزة في شكلها، وأصبحت وجه إعلاني لأكثر من براند عالمي شهير.

 

أما نجم بوليوود العالمى أميتاب باتشان عانى من مشاكل صحية متعددة منها السل والطحال وكذلك البهاق، ورغم أنه لم يكشف عن إصابته بالمرض، إلا أن الأمر تأكد من خلال وسائل الإعلام المختلفة والعالمية.

 

 

تم نسخ الرابط